إعلان

''صحوة مصر'': قاربنا على إنهاء تشكيل الأربع قوائم في الانتخابات البرلمانية

01:31 ص الإثنين 12 يناير 2015

مجلس الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديموقراطي ''صحوة مصر'' رامي جلال، اليوم الأحد، إن اللجنة المحايدة لاختيار مرشحي قوائم صحوة مصر، التي تنافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة، تواصل عملها، وقاربت على إنهاء تشكيل الأربع قوائم .

وأضاف جلال - في بيان صحفي الأحد- ''سننتهي في البداية من التصور الأولي قبل إعادة الفرز مرة أخرى لوضع التشكيل النهائي'' ، مؤكدًا وجود وفرة في المرشحين بشكل عام، وفي الفئات المميزة إيجابياً بحكم القانون بشكل خاص، وهي فئات العمال والفلاحين والشباب والمرأة والأقباط وذوي الإعاقة فضلاً عن المصريين العاملين في الخارج.

وأوضح أن الائتلاف سيكون له جولة أخرى من الفرز لتدقيق الاختيارات، مشيرًا إلى أنه من بين حوالي ألف ترشيح، تم الانتهاء من فرز 783 واستبعاد 548 اسماً لم تنطبق عليهم المعايير المحددة.

وعن موعد الانتهاء من إعداد القوائم قال ''لم نتفق على جدول زمني بعد، لكننا بشكل عام لا نمتلك رفاهية الوقت، وعشرة أيام كافية لإنهاء المهمة وتقديم كل من القوائم الأساسية والاحتياطية''.

ويضم الاتحاد المدني الديموقراطي: التيار الديموقراطي بأحزابه الستة (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي). وحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25/30، وحزب مستقبل وطن.

يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية مني ذو الفقار، والمفكر الدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب. والمخرج السينمائي خالد يوسف، والمفكر الدكتور عمار على حسن، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر الدكتور جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان