إعلان

بالفيديو والصور: وقفة صامتة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بالهجوم على شارلي ابيدو

04:49 م الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مجدي:

تصوير – علاء القصاص:

نظمت نقابة الصحفيين، وقفة صامتة لها تحت عنوان ''دفاعاً عن شرف الكلمة وحرية التعبير''، اليوم الأحد، أمام النقابة، للتنديد بالحادث الإرهابي الذى تعرضت له مجلة ''شارلى إبدو'' الفرنسية.

وشارك في الوقفة ضياء رشوان نقيب الصحفيين وجمال فهمى وخالد ميري وهشام يونس وحنان فكرى من أعضاء مجلس النقابة، وطارق النبراوي نقيب المهندسين وعدداً من أعضاء لجنة حريات المحامين وعدد من ممثلي النقابات المهنية.

ورفعت نقابة الصحفيين، لافتات كبيرة على أبوابها منها ''عاشت حرية الصحافة يسقط الإرهاب، نقابة الصحفيين المصريين و النقابات المهنية تدين الاعتداء الغادر على الصحفيين والإرهاب بكافة أشكاله، دفاعًا عن شرف الكلمة وحرية التعبير'' ،ورفعا المشاركون فى الوقفة القلم والورقة ضد العمليات الإرهابية واستهداف رجال المهنة.

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين ،ما حدث الأول من نوعه ،وبغض النظر عن اتجاهات الصحيفة ،ولكن الجريمة ارتكبت باسم ديننا الحنيف ،مؤكداً أن نقابة الصحفيين تدين بكل قوة الإرهاب والى شخص يسعى إليه.

وأضاف ''رشوان'' في تصريحات صحفية خلال مشاركته الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها النقابة للتنديد بحادث محلة ''شارل ايبدو'' بأن جموع الصحفيون يدينون الحادث الارهابي الجبان الذى راح ضحيته صحفيون ورسامون عزل، لا يملكون سوى القلم والكلمة ،مشيراً ووقفة الصحفيين اليوم تؤكد بأن النقابة قلعة الحريات والإرهاب لن يستطيع أن يحكم السنتنا وحق الجميع فى حرية التعبير.

وشن مسلحان هجوما على مكاتب صحيفة شارلي إيبدو يوم الأربعاء الماضي، اعقبه أعمال عنف واحتجاز رهائن قتل فيه 20 شخصا بينهم ثلاثة مهاجمين.

 لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان