إعلان

وزير الأوقاف يحذر من اتخاذ الحوادث الإرهابية للإساءة إلى الدول الإسلامية

12:52 م الأحد 11 يناير 2015

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

حذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من اتخاذ الحوادث الارهابية التى تقع ومنها حادث الاعتداء على المجلة الفرنسية، للاساءة إلى الدول الاسلامية أو الاعتداء عليها مما قد يؤدى إلى نشوب حالة من عدم الاستقرار فى العالم على غرار ما يحدث حاليا فى العراق وليبيا، مجددا استنكاره البالغ لحادث المجلة الفرنسية الارهابى.

وطالب وزير الاوقاف بضرورة تعزيز التعاون الدولى لمواجهة الارهاب، مشيرا إلى دور الحكماء فى هذا الصدد وأهمية عدم التعامل بانتقائية مع ظاهرة الارهاب التى تجتاح العالم.

كما جدد وزير الاوقاف، خلال لقائه مع المشاركين فى صالون الاوقاف الثقافى حول اليات تجديد الخطاب الدينى، حاجة المجتمع الى ثورة في تجديد الخطاب الديني وثورة أخرى علمية وتعليمية، موضحا أن مشكلة التجديد فى الخطاب الدينى تتمثل في غير المتخصصين الذين لا يعرفون شيئا عن قطعي الثبوت أو قطعي الدلالة ولا عن الناسخ والمنسوخ ولا عن الدلالات وغير ذلك.

وأوضح وزير الأوقاف أن منهج تجديد الخطاب الديني يتمثل في قراءة جديدة في ضوء الحفاظ علي الثوابت ومراعاة الزمان والمكان، موضحا أن التجديد حمل من البعض معني غير صحيح، رغم أن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم قال ''إن الله يبعث علي رأس كل مائة عام من يجدد للأمة أمور دينها''، فمن الممكن أن يكون من يجدد عالما أو حاكما أو دولة.

وأعرب وزير الاوقاف عن امله أن تكون مصر هي من يجدد للأمة أمور دينها، بالتعاون مع العلماء والمفكرين في البلاد العربية.

وكشف وزير الاوقاف عن أن المجلس الاعلى للشئون الاسلامية بالوزارة سيقوم باختيار بعض الموضوعات الخاصة بالقيم الإسلامية والمتفق عليها كالعمل والصدق والتقوى والتسامح من صحيح البخارى واتاحتها للمواطنين للاستفادة منها فى اطار دوره التنويري والثقافى ونشر صحيح الدين الاسلامي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: