إعلان

وزير الزراعة: 31 ألف عجل و15 ألف خروف استعدادا للعيد في 162 منفذًا بالمحافظات

12:06 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

مزرعة مواشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عادل البلتاجي، أنه تم توزيع وبيع أضاحي العيد من خلال 162 منفذا ثابتا، وشادر تتبع الوزارة في 9 محافظات، مشيرًا إلى أن إجمالي الحيوانات التي تسلمتها المحافظات بلغ 13 ألفا و 816 عجلا فيما بلغت إعداد الخراف التي تم توزيعها بموافقة وزارة الزراعة سواء من الإنتاج المحلي أو المستوردة 15 ألفا و 560 خروف.

وأشار البلتاجي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن المحافظات هي القاهرة والجيزة والاسماعيلية واسيوط والمنبا والدقهلية واسوان والاسكندرية والمنوفية، لافتًا النظر إلى انه سيتم طرح لحوم الأضاحي في محطات الإنتاج الحيواني التابعة لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث بمحافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والغربية والقليوبية والفيوم والمنيا بأسعار 52 جنيها للكيلو للحوم البلدية بدلا من 55 جنيها وذلك في جميع المنافذ السابقة.

وحدد البلتاجي أسعار بيع أضاحي العيد للحيوانات الحية من خلال 162 منفذا في القاهرة والجيزة واسيوط والاسماعيلية والمنوفية والدقهلية والمنيا واسوان والاسكندرية، بأسعار 35 جنيها للكيلو جرام قائم و 29 جنيها للأبقار و27 جنيها للجاموس و 52 جنيها لكيلو اللحوم البلدية و 45 جنيها للحوم المستوردة.

وأضاف الوزير، أن إجمالي عجول الأبقار المستوردة من الخارج والتي تم طرحها للدبيح الفوري بمختلف المناطق تصل إلي 18 ألف عجل ليصل إجمالي ما تم طرحه من العجول المستوردة والمحلية استعدادا لعيد الأضحي 31 ألفا و 816 عجلا.

وشدد البلتاجي علي أن دور وزارة الزراعة هو تنمية الثروة الحيوانية المصرية لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق للحد من انفلات الأسعار، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وخاصة وزارات التموين والتجارة، وتم اصدار التعليمات إلى مديريات الطب البيطرى والمجازر بمتابعة اللحوم والأضاحى بالتعاون مع مباحث التموين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان