إعلان

تلاوي: محمود عزب كان جزءًا عظيمًا من القومي للمرأة

09:20 م الأحد 28 سبتمبر 2014

ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

وصفت ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتور محمود عزب، بالصادق المخلص، مؤكدة أنه كان جزءًا عظيمًا من المجلس ساهم في التوعية بحقوق المرأة من الناحية الدينية.

ونعت تلاوي عزب، لافتة إلى أن أعماله ومؤلفاته ستظل باقية لأسرته وللمجتمع ينتفع بها.

ومن جانبه، قال محمد عفيفي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن الدكتور محمود عزب، كان له دور مهم في إعداد وثيقة الأزهر، حيث أكد وقتها أن المثقفين هم العون لا وقوف ضد الجماعات المتأسلمة.

وأضاف عفيفي أنه كان له دور كبير في بيت العائلة المصرية من خلال مواجهة الفتنة الطائفية، موضحًا أن شخص مثله لا يمكن أن يموت طالما بقيت أعماله حيه.

وفي نفس السياق، تقدمت التلاوي بدرع المجلس لزوجة عزب، فيما تقدمت الكنيسة الأسقفية بدرعها تقديرا لما قدمه عزب للعالم الإسلامي وغير الإسلامي داخل وخارج مصر.

وقال محمود زقزوق، وزير الأوقاف السابق، إن الدكتور محمود عزب، كان في منزلة الأخ بالنسبة له، لافتًا إلى أنه منذ 20 عام كان هناك حوار للأديان بجامعة السوربون وكان عزب هو من ترجم كلمته هناك.

وأوضح أن عزب كان يجيد اللغة الفرنسية إجادة تامة وتصفا إياه بابن اللغة، بالإضافة إلى أنه عاش في فرنسا فترة طويلة حتى أصبح أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة السوربون، مشيرًا إلى أنها كانت مهمة قومية بالنسبة له.

وأوضح زقزوق أن عزب تفانى في عمله وذلك لإيمانه بأن ما يقوم به هو رساله وليس عمل، مؤكدًا أن في هذه الأيام البلاد في أمس الحاجة إلى محمود عزب، وأنه سيظل قدوة دائمًا لمن يأتي بعده.

وقال يحيى الجمل، إن محمود عزب كان من الشخصيات التي يذهب جسدها ولكن تبقى روحها في عالمنا.

وأضاف الجمل أن الأديان جميعها تدعو للمحبة، وهو ما كان يدعمه عزب دائمًا من خلال أعماله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان