إعلان

جمال السادات: والدي أعتقد أن القوات المسلحة لم تأخذ فرصتها في نكسة يونيو

10:45 ص الأحد 28 سبتمبر 2014

جمال نجل الرئيس الراحل محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال جمال نجل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن والده كان يثق في الجيش المصري ثقة بلا حدود بعد انتصار حرب أكتوبر 1973 وإعادته الكرامة مرة أخرى للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن السادات كان يعتقد أن القوات المسلحة لم تأخذ فرصتها في نكسة يونيو 1967 بحسب قوله.

وأضاف السادات خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "معكم" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس السبت :"في حرب أكتوبر كان عمري 18 عام، وكنت في الثانوية العامة، ونحن في المنزل لم يكن لدينا أي علم مطلقا عن قيام الحرب وعلمت من الإذاعة حينها إندلاع الحرب من خلال بيان القوات المسلحة، ووالدي كان كتوما، ولم يكن يتحدث معنا في المنزل إلا عن حياتنا وأحوالنا فقط".

وكشف جمال السادات بعد ذلك عن قيامه بالخروج مع والده الرئيس الراحل أنور السادات في نزهة على كورنيش الإسكندرية لشرب مياه غازية مع أيمن نجل الدكتور علي المفتي، موضحا أن الرئيس الراحل السادات كان يظل في السيارة حتى لا يتعرف عليه أحد حسب قوله.

وأشار جمال السادات، إلى أن حق والده والأمانة تقتضي عليه أن يحافظ على اسم والده بعد وفاته، لافتا إلى شعوره بالفخر الشديد بعد حرب أكتوبر يوم 16 أكتوبر 1973 عندما تحدث الرئيس الراحل السادات في مجلس الشعب.

وعن استشهاد عمه عاطف السادات في حرب أكتوبر، أكد نجل الرئيس الراحل أنور السادات، أن عمه الشهيد كان مثله الأعلى وأن دراسته للطيران جاءت حباً في عمه الراحل، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل السادات كان يتعامل مع شقيقه كنجل له وأنه تعامل معه بعد الوفاة كباقي شهداء حرب أكتوبر.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان