إعلان

مصر تعرب عن قلقها لاستمرار الصراع فى جنوب السودان

08:23 ص الأحد 28 سبتمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك ، حيث استعرض الوزيران الأوضاع في منطقة القرن الافريقي وتطورات الازمة الليبية.

وأكد الوزير شكري في مستهل اللقاء على اهتمام مصر بمتابعة التطورات الجارية فى جنوب السودان.. مشيرا الى استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم للمفاوضات الجارية بالشكل والأسلوب الذى يرتضيه شعب جنوب السودان وحكومته.

وقال السفير د. بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم الاحد أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن قلق مصر المتزايد نتيجة استمرار الصراع فى الجنوب ، وتأثيراته المحتملة على إطالة فترة عدم الاستقرار ، وإضاعة ما تم تحقيقه من مكتسبات السلام بعد الاستقلال ، مؤكداً في هذا الصدد أن مصر سوف تدعم أى اتفاق يرتضيه أبناء الجنوب ، وأن مصلحتها الأولى والأخيرة تتمثل فى تحقيق السلام الاجتماعى والاستقرار والتنمية الاقتصادية فى جنوب السودان.

كما أكد الوزير شكري على التزام مصر بالاستمرار فى دعم برامج التنمية وإعادة البناء فى جنوب السودان.. مبرزاً الدور المحوري الذى تضطلع به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى هذا الشأن ، واعرب عن استعداد مصر للتجاوب مع أية مطالب يتقدم بها الجانب الجنوب سودانى فى هذا الإطار.

وأعرب الوزير برنابا عن شكر وتقدير بلاده للدعم المصري المتواصل لبلاده في قطاعات الخدمات المختلفة وفي مجالات بناء القدرات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان