إعلان

319 ساحة لصلاة العيد بالجيزة والمحافظة تعلن حالة الطوارئ

01:34 م الخميس 25 سبتمبر 2014

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، أن كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة فى حالة طوارىء إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للقيام بكافة المهام خلال أجازة العيد، حيث تقرر إلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن خلال أجازة العيد لمتابعة أعمال النظافة والمرور الميدانى للتأكد من تمام أعمال النظافة وخاصة خلال الفترة المسائية والليلية ومتابعة الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لمنع أى تعديات قد تحدث خلال فترة الأجازة.

وأضاف عبدالرحمن أن مديرية الأوقاف بالجيزة قامت باستبعاد كل الأئمة أصحاب الأفكار الهدامة فى صلاة العيد أو صلاة الجمعة، وقد خصصت المديرية 319 ساحة لصلاة العيد على مستوى المحافظة، مشيراً أن المديرية قد حددت أسماء الأئمة والخطباء المكلفين بأداء الصلاة .

كما أكد أن مديرية التموين بالجيزة وفرت 23 شادر لبيع اللحوم إلى جانب المجمعات الاستهلاكية وتسجيل لجان للمرور على الأسواق لضبط المخالفين منها .

وشدد المحافظ على هيئة النظافة والتجميل بتكثيف أعمال النظافة من خلال 3 ورديات صباحية ومسائية وليلية، والدفع بكل المعدات والسيارات التابعة للهيئة مع الأحياء لرفع أى تراكمات أولاً بأول بالمناطق المحيطة بساحات الصلاة والحدائق العامة والمسطحات الخضراء لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 300 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد حدائق الحيوان والأورمان والجيزة بارك وتسليم الأحياء باكتات أكياس لتوزيعها على الحدائق العامة بنطاق كل حي .

وأردف أن مديرية الطب البيطري رفعت درجة الاستعداد بجميع المجازر على مستوى المحافظة حيث تم إلغاء إجازات الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر وزيادة أعدادهم لمواجهة الزيادة فى المذبوحات، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحال الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالتنسيق مع مديريتي الشئون الصحية والتموين .

وأشار إلى تكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر الحكومية وعمل نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالأحياء والمراكز لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال، وأن جميع مجازر المحافظة ستقدم خدمة الذبح مجاناً للمواطنين .

كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف حملات التفتيش على المنشآت التى تعمل بالأندية والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وتوفير 14 سيارة إسعاف للتمركز بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والحدائق العامة والمناطق الأثرية .

كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي وتطهير الشبكات وتوفير أطقم للطوارىء لإصلاح أى أعطال طارئة فى المحطات وتوفير سيارات لنقل مياه الشرب لاستخدامها أوقات الطوارىء .

واستكمل المحافظ أنه سيتم تكثيف الخدمات المرورية بالمحاور والشوارع والميادين الرئيسية وتكثيف التواجد الأمني بالمحاور المرورية كمحور صفط اللبن ومحور 26 يوليو وجميع المناطق الأثرية التي يقصدها الزائرين خلال أيام العيد ونشر الدوريات على الطرق الرئيسية والفرعية لضبط كل صور الخروج عن القانون إلى جانب تأمين مناطق التجمعات كالمتنزهات العامة والحدائق .

وأشار مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أنه تقرر فتح جميع مراكز الشباب خلال أيام العيد لاستقبال الشباب والمترددون لممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية .
وقال المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الخط الساخن 114 لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع الأجهزة المختصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان