إعلان

أبو سعدة: أول تطبيق لتعديل ''لائحة السجون'' في صالح المضربين عن الطعام

12:43 ص الخميس 25 سبتمبر 2014

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنهم كانوا قد شكلوا لجنة مشتركة، مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، لتعديل لائحة السجون، بغرض تطوير جودة الأغذية المقدمة للسجناء، ومضاعفة عدد الزيارات، وأوقات التريض.

وأضاف أبو سعدة، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية منى سلمان، مساء الأربعاء، في برنامج ''مصرxيوم''، على قناة دريم2، إن الأهم في التعديلات، ما يتعلق بالرعاية الصحية، والسماح بنقل السجناء إلى مستشفى خارج السجن، إذا استدعى الأمر ذلك، أو السماح للطبيب بعلاج المرضى داخل السجن.

وأوضح أبو سعدة، أن أول تطبيق مباشر لتعديلات لائحة السجون، سيكون لصالح أوضاع المضربين عن الطعام، والتأكد من تقديم الخدمات الصحية الجيدة لهم، مشيرًا إلى ان قرار نقل المرضى من المسجونين، سيكون في يد الطبيب، وليس مأمور السجن، وأكد أبو سعدة، أن ''القومي لحقوق الإنسان''، لديه برنامج لزيارة المضربين عن الطعام قريبًا.

وفي نفس السياق، أكد أبو سعدة أن موضوع المضربين عن الطعام، هام ويتطلب تدخل سريع، موضحًا أن محمد سلطان وأحمد دومة، تم نقلهما بالفعل إلى المستشفى، وأن مطالب الإفراج عنهم شأن قضائي، أما مهمة المجلس القومي لحقوق الإنسان، هي التأكد من تقديم الرعاية الطبية لهم.

وأشار إلى أنهم طالبوا بتعديل القانون، ليسمح بزيارة وفد حقوق الإنسان للسجون، فور تلقيه بلاغات، أو شكاوى من المسجونين، دون انتظار إذن من النيابة، كما هو الآن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان