إعلان

سياسيون تعليقًا على كلمة السيسي: تحدث بموضوعية ووضع النقاط فوق الحروف

09:44 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

''التغيرات المناخية'' أزمة تتفاقم يوم تلو الآخر تهدد كوكب الأرض والبشرية بأسرها، أزمة يتسبب فيها الدول المتقدمة وتتأثر بها الدول الفقيرة. في مساعٍ جادة لفت فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي العالم أجمع إلى أن مصر دولة محورية تعمل على قدم وساق لأداء دورها نحو استقرار عالمي في أول لقاء في محفل عالمي.

وأكد بعض السياسيون أن كلمة الرئيس اليوم الثلاثاء، وضعت النقاط فوق الحروف ووضحت الحقيقة أمام الجميع، و فرصة سانحة من أجل تقريب جهات النظر بين مصر وواشنطن. وأشار البعض الآخر إلى أن ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة خلال لقائهما معه في نيويورك بأن ''المصريين غاضبون من أمريكا بسبب عدائها لثورة 30 يونيو'' يعكس حقيقة ما يفكر فيه المصريون.

وفي البداية علق عاطف مغاوري، النائب الأول لحزب التجمع، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم أمام قائلًا: ''تكلم بإيجاز وتحدث بموضوعية عن أزمة تسبب فيها الدول المتقدمة وتعاني منها الدول الفقيرة، وكان يتكلم باسم المجموعة العربية وسط مظاهرات ضد الممارسات التي قامت بها الدول المتقدمة وأدت لارتفاع درجات الحرارة والتي يتأثر بها الدول الفقيرة''.

ومن جانبه، أعرب التحالف الثوري لبناء الوطن، عن سعادته الغامرة بالكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر المناخ اليوم.

وقال أحمد السكري، المتحدث الإعلامي للتحالف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يُركز في كلماته علي الصالح العام المصري، ويثبت أن المواطن المصري هو شغله الشاغل وأن رفعة الاقتصاد المصري هو همّه، وظهر هذا من خلال دعوة الرئيس كل العالم الاستثمار في مصر وحث الدول بمساعدة مصر بمواجهة قضية الفقر بحسب وصفه.

وأشار السكري في تصريح خاص لمصراوي، إلى أن هذا يدل علي أن الرئيس السيسي دوماً مصر والمصريين في قلبه وعقله.

وأشاد المهندس محمود مرزوق، رئيس الحزب الإرادة، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم أمام قمة المناخ بالأمام الامم المتحدة، مؤكدًا أن الرئيس تحدث بلسان عربي فصيح وكان واضح في اسباب التغيرات المناخية التي يتسبب فيها الدول المتقدمة على حساب الدول الفقيرة، من ينتهز الفرصة ويستثمر في مصر خلال لفترة القادمة سيجنى الكثير.

و أضاف مرزوق، في تصريح خاص لمصراوي، قائلًا ''وضع النقاط فوق الحروف، حول أزمة تكاد تنهي الحياة على كوكبنا''.

واعتبر عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الامريكية من أجل قمة المناخ فرصة سانحة من أجل تقريب جهات النظر بين مصر وواشنطن، مثني بكلمة السيسي حول التغيرات المناخية وأسبابها.

و أكد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، المستشار يحى قدري، أن ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، وزوجته هيلاري وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة -خلال لقائهما معه في نيويورك- بأن ''المصريين غاضبون من أمريكا بسبب عدائها لثورة 30 يونيو'' يعكس حقيقة ما يفكر فيه المصريون.

وقال قدري ، في تصريح صحفي، إن تصريح الرئيس السيسي يؤكد أنه سوف يوصل رسالة قوية خلال كلمته أمام الأمم المتحدة بأن المصريين يرفضون الوصاية والتبعية، مشددا على أن أول ما يهمنا كمواطنين مصريين أن يشعر الغرب والأمريكان بأن لدينا استقلالية في القرار الوطني، وبان الشعب صار واعيا لما يحاك ضد بلاده وأنه لن يسمح أبدا بأن تكون مصر دولة تابعة.

وشدد على أن الرئيس السيسي في أمريكا إنما يعبر عن إرادة شعبه ويتحدث بلسانه ويحظى بتأييده لذا فإنه يقف على أرض صلبة ويتحدث وورائه خلفية عريضة تدعمه من أبناء بلده، وبالتالي نثق بأننا سائرون على الدرب السليم الذي سيصل بدولتنا إلى المكانة السامية التي نتمناها جميعا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان