إعلان

بصيرة: 82 في المئة راضون عن أداء السيسي بعد المئة يوم الأولى

11:23 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

كشف استطلاع للرأي الاثنين أن 82 في المئة من المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مئة يوم قضاها في منصبه.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه "المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة" أنه بعد مئة يوم من تولي السيسي مهام الرئاسة فإن 82 في المئة من المصريين يوافقون على أدائه (بينهم 58 في المئة موافقون جدا و24 في المئة موافقون) ، بينما 5 في المئة أجابوا بأنهم غير موافقين على أدائه، بينما ذكر 13 في المئة من العينة بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وطرح سؤال على من تم استطلاع رأيهم عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدا، فأجاب 78 في المئة بأنهم سينتخبونه و8 في المئة بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 14 في المئة بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وبمقارنة هذه النسب بنتائج استطلاع الرأي العام الذي قام به مركز بصيرة بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس السابق محمد مرسي، فإن نسبة من قالوا إنهم سينتخبونه بلغت 58 في المئة مقابل 18 في المئة ذكروا أنهم لن ينتخبوه بينما ذكر 24 في المئة بأن ذلك يتوقف على المرشحين الآخرين.

وقال المركز إنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2009 مواطنين في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية.

ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 في المئة، بحسب المركز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان