إعلان

تواضروس: الكنيسة شريكة الأزهر في تنمية المجتمع

11:38 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- تريزة شنودة:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه بعد تزايد الأسر المسيحية المهاجرة منذ الخمسينات احتاجت الكنيسة القبطية لعمل علاقات حول العالم على مدى هذه العقود وأصبح لدينا 28 إيبارشية أنشأت في الخارج، ولدينا أيضًا أكثر من 400 كاهن وراهب في كثير من أنحاء العالم في أفريقيا وآسيا واستراليا وأوروبا وشمال وجنوب أمريكا وأكثر من 300 كنيسة و10 أديرة ومستشفى في كينيا متخصصة في مرض الإيدز و7 مدارس ومعاهد لاهوتية ومركزان ثقافيان في هولندا وإنجلترا، بالإضافة إلى أكثر من 300 كنيسة وحوالي 400 قسيس.

وأشار البابا خلال كلمته خلال زيارته لمجلس الكنائس العالمي والذي يلقب بابا الإسكندرية به بلقب " قاضي المسكونة"، إلى أن "لدينا في مصر مسئولية وطنية ودولية ومسكونية فالكنيسة القبطية هى وطنية وأحد أهم أدوارها أن تسعد وتخدم دائمًا بلدها المحبوبة مصر والمجتمع المصري بكل مختلف مجتمعاته وهى شريكة الأزهر الشريف لدعم وتنمية المجتمع وتطوره المستمر.

وأضاف البابا أن مصر بلد التاريخ قائلَا،" أنا جئت من مصر بلد التاريخ ومن أهم معالمها الأهرامات التي تحكي قدم تاريخ مصر وكنيستنا القبطية كذلك تحكي تاريخ المسيحية".

واستطرد "من دواعي سرورنا علاقتنا الطيبة مع الأزهر الذي يترأس معنا مؤسسة بيت العائلة, وقد شاركت الكنيسة مع كل أطياف المجتمع المصري في ثورة 30 يونيو كتعبير عن إرادة الشعب المصري الحر" .

وفي ختام كلمته دعا البابا الحضور إلى زيارة مصر وكنيستها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان