إعلان

وزير النقل: رفع درجة الاستعداد بـ ''مترو الأنفاق'' تزامنًا مع اقتراب الدراسة

06:51 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلن المهندس هاني ضاحي وزير النقل، رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، وذلك بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد.

ووجه وزير النقل، في بيان له الاثنين، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الهادفة إلى توفير الراحة لجميع مستخدمي المترو، وذلك من خلال انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة والمقدر عدد رحلاتها بـ 1616 رحلة يوميًا، بعدد 522 رحلة بالخط الأول ''حلوان - المرج''، و664 رحلة بالخط الثاني ''شبرا الخيمة - المنيب''، و430 بالخط الثالث، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحًا حتى الـ 12.45 صباح اليوم التالي.

وشدد الوزير على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب وسرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابل مستقلي القطارات، واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات طارئة، وإصدار تعليمات للسائقين بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو، أنه تم تشكيل مجموعات عمل بالمحطات المزدحمة، مؤكدًا على انتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطيين لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات.

ولفت إلى استمرار تشغيل الخط الساخن برقم تليفون ( 16048 )، وذلك لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب.

وأضاف الفضالي أنه تم البدء في استخراج اشتراكات الطلبة ودون أي زيادة، على أن يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع بالإضافة لأيام الجمع لمدة خمس أسابيع.

يذكر أن عدد مكاتب اشتراكات الطلبة 23 مكتبًا، موزعة على الخطوط الثلاثة للمترو، في الخط الأول بمحطات: حلوان، وعين حلوان، وجامعة حلوان، والمعادي، ودار السلام، والزهراء، وأحمد عرابي، والشهداء، وحدائق الزيتون، وعين شمس، وعزبة النخل، ومكاتب الخط الثاني بمحطات: كلية الزراعة، والمظلات، وروض الفرج، ومسرة، والشهداء 2، والعتبة 2، والدقي، وجامعة القاهرة، والجيزة، والمنيب، ومكتب العباسية، والعتبة 3 بمحطات الخط الثالث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان