إعلان

وزير الآثار: ''عظمة مصر'' معرض مؤقت لعرض قطع أثرية بشرم الشيخ

03:23 م السبت 09 أغسطس 2014

وزير الآثار: ''عظمة مصر'' معرض مؤقت لعرض قطع أثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قام الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، صباح اليوم السبت، زيارة ميدانية لمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء تفقد خلالها مشروع متحف شرم الشيخ للآثار.

وتأتي هذه الزيارة في اطار سلسلة من الجولات التفقدية التي يجريها وزير الآثار منذ توليه الوزارة لدفع العمل بالمشروعات المتعثرة لانجازها والانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن.

كما بحث الدماطي مع القائمين علي المشروع أسباب المعوقات والمشاكل التي تواجه مشروع المتحف والعمل علي حلها لافتتاحه أمام السياحة العالمية والمحلية بما يمثله من عامل جذب للسياحة الوافدة إلي مصر.

وتفقد وزير الآثار أعمال الإنشاءات فى متحف شرم الشيخ رافقه فى الجولة الدكتور مصطفي أمين، الأمين العام لمجلس الأعلي للآثار واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات واللواء محمد سامى رئيس قطاع التمويل والأثري احمد شرف رئيس قطاع المتاحف واللواء احمد عبد الظاهر رئيس مباحث الآثار حيث تفقد أعمال المرحلة الأولي والتي شملت إنشاء مبني المتحف والمباني الإدارية وتم الانتهاء من إنشاء 26 بازارا منها 19 لعرض المنتجات السيناوية والهدايا و9 بازارات إنتاجية ينتج فيها المنتجات السيناوية ليشاهد الزائر مراحل إنتاج هذه المصنوعات وأيضا للحفاظ علي هذه المهن حتي لا تندثر وتنتهي.

كما قام الدماطي بزيارة ميدانية لمقر مركز المؤتمرات العالمي بمدينة شرم الشيخ والمقرر إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية به ، والذى يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتنشيط حركة السياحة وجذب المزيد من السائحين الذين يزورون هذه البقعة من أرض مصر في برنامج سياحي خاص يقتصر عليها فقط من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعرف على آثار مصر القديمة الشغوفون بها.

وأوضح وزير الآثار أن مقترح إقامة المعرض المؤقت في قاعة المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ، والذي سيحمل عنوان '' عظمة مصر''، سيتضمن عرضا للقطع الأثرية المكررة والتي تمثل مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيضيف عامل جذب جديد لزيارة مدينة شرم الشيخ التي تتميز بصفاء شواطئها السياحية، بالإضافة إلى وجود معرض للآثار، مما يجعلها مدينة سياحية متكاملة يستمتع زوارها بشواطئها صباحا ويستكملون استمتاعهم بعظمة حضارتها طوال اليوم.

وأضاف أن هذا المعرض المؤقت هو بمثابة لمحة مبسطة يتلمس خلاله الزائر على أرض الواقع عظمة مصر وحضارتها، لحين افتتاح متحف شرم الشيخ الذي سيمثل نقلة نوعية في الخريطة السياحية للمدينة الخلابة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان