إعلان

بالفيديو.. مشادة بين ''ميزو'' خطيب التحرير و''سلفي'' على الهواء

12:00 م السبت 09 أغسطس 2014

بالفيديو.. مشادة بين ''ميزو'' خطيب التحرير و''سلفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قاسم:

استهزأ محمد عبد الله نصر، المعروف بـ''خطيب التحرير'' والشيخ ''ميزو''، بكتاب صحيح البخاري وتوثيقه للأحاديث النبوية، قائلا ''صحيح البخاري مسخرة وليس مفخرة للإسلام والمسلمين والثابت كتاب الله، وما أتى به لأن الإسلام لم ينتظر البخاري حتى يكتمل الدين''.

وقال نصر، في مناظرة مع الداعية السلفي الدكتور محمد فرحات، في برنامج ''90 دقيقة'' على قناة ''المحور'' الجمعة، إن ''كتاب البخاري سب رسول الإسلام وزعم أنه مسحور''، زاعما أن ''البخاري أدعى على الرسول أنه كان يعيش على الغنائم وتحدث عن زنا القرود'' وأن الإرهاب المنتشر في مصر والعالم سببه التراث الإسلامي - على حد قوله.

ودخل الدكتور محمد فرحات الداعية السلفي للحديث حول قضية ''عذاب القبر''، في مشادة كلامية مع خطيب مسجد التحرير، مفتيًا بجواز إرضاع الكبير بقوله ''لا مانع من الإرضاع إذا كان الحديث موجودا في صحيح البخاري وسوف آتي بالحديث وأفسره''.

وبسؤال فرحات عن تنظيم ''داعش'' الإرهابي ورؤيته لأفعالهم، قال ''أنا لم أرَ منهم أي إرهاب حتى الآن رأي العين، كله قتال على الأرض''، لافتًا إلى أن أمريكا هي من صنعت التنظيمات الإرهابية ومولتها عندما أيدت القاعدة في الجهاد ضد روسيا وحاربتها بعد ذلك.

وقال نصر إن ''لا يهمنا أن يكون هناك ثعبان أقرع ولا بشعر في القبر، والخلافة الإسلامية خرافة وليست وعدًا من الله''، متهما أحد الخلفاء الأمويين بأنه كان يرواد أخاه عن نفسه، مستهزئا ''هي دي الخلافة اللي بتفتخروا بيها؟!''.

وردّ فرحات أن ''الخلافة ليست على أساس ديني .. وأنه لا قدسية للخليفة''، مستشهدا بقول أبي بكر الصديق ''أطيعوني ما أطعت الله .. فإن لم أطع الله لا طاعة لي عليكم''، وردت المذيعة ''أنتو حلمكم الخلافة على أساس ديني''.

ودخل نصر في مشادة مع ''فرحات'' وحاول استفزازه إلى أن أوصله إلى رأيه في تكفير المسيحيين وهو ما دفع المذيعة إلى إنهاء البرنامج

وكانت وزارة الأوقاف، قد أكدت أن المدعو محمد عبد الله نصر الشهير بـ''ميزو خطيب التحرير''، لا علاقة له بالأوقاف من قريب أو بعيد، ''وحديث أمثاله من الجهلاء باسم الدين عار على الثقافة الإسلامية''.

وناشدت الوزارة في بيان أصدرته صباح اليوم السبت، ''وسائل الإعلام المحترمة أن تراعي الظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا وأمتنا العربية كلها، والتي لا تحتمل استضافة أمثال هؤلاء الجهلة الذين لا صفة لهم سوى محاولة المتاجرة بالدين أو بالزي الأزهري، شأنهم في ذلك شأن المتطرفين سواء بسواء''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان