إعلان

صحف الجمعة: حد أقصى لأسهم مشروع القناة منعًا للإتجار

08:22 ص الجمعة 08 أغسطس 2014

صحف الجمعة: حد أقصى لأسهم مشروع القناة منعًا للإتج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، عددًا من الموضوعات التي تهم الرأي العام المصري والتي جاء على رأسها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وجاءت أبرز العناوين في صحيفة "الأهرام" كالتالي:

- خلال لقائه رؤساء الكنائس الرئيس السيسي يؤكد: شواغل المسيحيين محل اهتمام الدولة.
- إحالة أوراق بديع للمفتي للمرة الثانية بأحداث مسجد الاستقامة.
- ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.
- الحلم المصري في قناة السويس..مزارع سمكية بطول 120 كيلومترا..ومصانع للإلكترونيات والزجاج.

وقالت الصحيفة، لقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن شواغل المسيحيين ستكون محل اهتمام الدولة، وأوضح خلال لقائه أمس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورؤساء وممثلي الطوائف المسيحية، أن الدولة حريصة على أن تكون حرية العقيدة والعبادة مكفولة لجميع أبناء الوطن.

وشدد الرئيس على أهمية أن تتواكب مع جهود الدولة، جهود مجتمعية لإصلاح ما تم إفساده في العلاقة بين عنصري الأمة، بسبب تفاسير مغلوطة ورؤى مشوهة.

ومن جهة أخرى، ذكرت "الاهرام"، للمرة الثانية قررت محكمة جنايات الجيزة أمس إحالة أوراق محمد بديع المرشد العام للإخوان و13 من قيادات الجماعة الإرهابية إلى فضيلة المفتي، في قضية أحداث مسجد الاستقامة التي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين وذلك لعدم وضوح رأي المفتي في المرة الأولى وحددت جلسة 30 أغسطس الحالي للنطق بالحكم.

وفي سياق آخر، أشارت الصحيفة الى ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي خلال يوليو الماضي بنحو 49 مليون دولار وذكر بيان للبنك أمس أن إجمالي الاحتياطات النقدية من العملات الأجنبية بلغ في نهاية يوليو الماضي 16.736 مليار دولار مقابل 16.687 مليار الشهر السابق عليه، فيما واصلت البورصة المصرية أمس حصد المكاسب وحققت 2ر3 مليار جنيه أرباحا رأسمالية.

وفي سياق متصل.. أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أن حفر قناة جديدة موازية لمسار قناة السويس الحالي، يهدف إلى تهيئة أفضل السبل لإنجاح مشروع التنمية بالقناة، ووصف هذا المشروع بأنه الحلم المصري العظيم، نظرا للفرص الاقتصادية الواعدة التي ينطوي عليها.

وقال مميش في تصريحات صحفية إنه بالتزامن مع بدء أعمال الحفر في القناة الجديدة، سيتم اختيار التحالف الفائز بإعداد المخطط العام للمشروع قريبا.

وجاءت أبرز العناوين في صحيفة "الأخبار" كالآتي:

- الصيادلة تطالب بإدراج احتياجاتها في ميزانية الصحة
- تطبيق منظومة الخبز بعد غد في الجيزة
- وزير الأوقاف: مقاومة مجرمي داعش واجب شرعي ووطني

وقالت الصحيفة ان الدكتور هاني إمام أمين صندوق نقابة الصيادلة طالب وزارة الصحة بإدراج احتياجات الصيادلة بالميزانية الجديدة بعد زيادتها هذا العام إلى 15 مليار جنيه عن العام الماضي وأهمها المبالغ الأزمة لعمل مراكز المعلومات الدوائية بالمستشفيات المركزية بكل محافظة والتي يتم تطويرها من خلال وزارة الصحة.

وفي سياق آخر، وذكرت "الاخبار" يبدأ بعد غد تنفيذ منظومة الخبز بمحافظة الجيزة بالمراكز ثم الأحياء علي أن يتم تعميمها خلال أسبوعين على مستوى جميع القرى والمراكز، حيث تم تشكيل لجنة بالتنسيق بين المحافظة ووزارة التموين لحل أي مشكلة على الفور برئاسة محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، فيما بدأت الوزارة في استبدال بطاقات التموين الورقية ببطاقات ذكية للقضاء على المعوقات.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تأكيده أن ما يحدث من "داعش" وأتباعها وأذنابها ومؤيديها ومن يدورون في فلكها أو يحذون حذوها في القتل والتدمير والإفساد والتخريب وإثارة الفوضى إنما يخدم بلا شك مصالح العدو الصهيوني المستفيد الأكبر من إثارة الفوضى في المنطقة ثم القوى الإستعمارية الطامعة في نفط منطقتنا العربية والسيطرة على المواقع الحيوية فيها، وفي هذا كله ما يؤكد ما ذهبنا إليه أن مقاومة هؤلاء المجرمين أعداء الإنسانية واجب شرعي ووطني وعربي وقومى والأن نقول أنه واجب إنساني أن كان فيما يسمى بالعالم الحر بقية من الإنسانية.

وجاءت أبرز العناوين في جريدة "الجمهورية" كالتالي:

- السيسي وبوتين يبحثان هاتفيا أوضاع غزة.
- محلب التقى رئيسي وزراء أثيوبيا والجزائر في واشنطن، حسم ملف النهضة الشهر القادم، الجزائر توفر احتياجاتنا من الغاز
- وزير الدفاع: لا تسامح مع الإرهاب..أبناء سيناء الشرفاء خط الدفاع الأول.

وقالت الصحيفة لقد أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي عن قلقهما إزاء تصاعد التوتر في غزة..وذكر البيان الذي نقلته وكالة أنباء انترفاكس الروسية أن الرئيس الروسي أشاد بشكل كبير بالجهود التي تبذلها مصر للمساعدة في استقرار الوضع في غزة بما في ذلك تنظيم الاتصالات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ومن جهة أخرى.. واصل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء نشاطه المكثف ولقاءاته بالمسئولين المشاركين في أعمال القمة الأمريكية الإفريقية بواشنطن.. حيث التقى رئيس الوزراء الأثيوبي هاليماريام ديسالن..وبحث الجانبان سبل دفع العلاقات والعمل على تكثيف زيارات الوفود بين البلدين في مختلف المجالات وزيادة التبادل الثقافي وإقامة المشروعات المشتركة والنظر في عقد اجتماعات اللجنة الثنائية المصرية - الإثيوبية المشتركة.

وفي سياق أخر.. أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة أن سيناء على أعتاب مستقبل مشرق من التنمية والاستقرار والتقدم بفضل جهود القوات المسلحة المخلصة والاستعداد القتالي العالي في مواجهة الإرهاب والتصدي للعناصر الإجرامية والعمل بكل عزيمة وتضحية من أجل استعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

وجاءت أبرز العناوين في صحيفة "المصري اليوم" كالآتي:

- السيسي يطلب سرعة البدء في الاكتتاب العام..ومميش: 13 مليار دولار عائدات سنوية للقناة الجديدة.
- الحكومة تدرس السيطرة على الأقصى للأجور بحسابات بنكية.
- القومي لحقوق الإنسان ينتهى من إعداد لائحة السجون الجديدة بمشاركة الداخلية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارتي الاستثمار والمالية بسرعة البدء في إجراءات تأسيس كشرة قناة السويس التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ مشروع محور قناة السويس والقناة الموازية الجديدة فيما بدء فريق قانوني ومالي تابع لهيئة قناة السويس تحديد أغراض وإجراءات تأسيس الشركة وطرحها للاكتتاب العام بين المواطنين المصريين فقط.

وأكدت مصادر مسؤولة أن القوات المسلحة ستشارك في رأس المال الوطني وأن هناك اقتراحات بتحديد الحد الأقصى للأسهم منعا للمتاجرة بحيث لا تزيد على 10 آلاف سهم للفرد.

من جهة أخرى، تدرس وزارة المالية تخصيص حسابات مصرفية بالبنوك للمسؤولين والموظفين الخاضعين لتطبيق قانون الحد الأقصى للأجور بجميع الجهات والهيئات والوزارات بالجهاز الإداري للدولة بحيث تودع فيها المبالغ المالية المستحقة لهم شهريا في حساباتهم متضمنة الرواتب والبدلات والعلاوات.

ومن المقرر إيداع الأجور في هذه الحسابات اعتبارا من رواتب سبتمبر المقبل وسط تأكيدات بالتزام الحكومة في تطبيق الحد الأقصى بحذافيرة وتم التشديد على رد أي جنيه يزيد على المبلغ المحدد شهريا بواقع 42 ألف إلى الجهة الإدارية التابع لها المسؤول الحكومي.

وفي سياق آخر، انتهى المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع قطاعات السجون وحقوق الإنسان والشؤون القانونية التابعة لوزارة الداخلية من تعديل لائحة السجون الحالية بحيث تتوافق مع الحدود الدنيا للمعايير الدولية بأماكن الاحتجاز.
وعلمت الصحيفة أن المجلس ناقش في اجتماعه الشهري امس الأول المسودة الأولى للائحة الجديدة التي لاقت ملاحظات من قبل الأعضاء لتعارضها مع القوانين وصعوبة تطبيقها بينما شملت المسودة تعديلات جوهرية بشان فترات التريض وحقوق العمال من السجناء داخل الورش المنتجة.

وجاءت أبرز العناوين في جريدة "الشروق" كالتالي:

- المفتي يرفض إعدام بديع وإخوانه في أحداث الاستقامة.
- الصيادلة تحذر من تعرض حديثي الولادة للموت بسبب نواقص الأدوية.
- وزير النقل : الأحد المقبل إعادة تشغيل 32 قطار بالوجهين القبلي والبحري

حيث رفض مفتي الجمهورية الحكم بإعدام محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 قياديا إخوانيا بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان وعاصم عبد الماجد وباسم عودة وزير التموين السابق في قضية أحداث الاستقامة في حين قرر القاضي إعادة أوراق القضية إلى المفتي الجمهورية لأبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهمين وتأجيل القضية إلى جلسة 30 أغسطس الحالي للنطق بالحكم.

من جهة أخر، حذر رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو النقابة العامة للصيادلة الدكتور هيثم عبد العزيز من أن أزمة نواقص الدواء وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة وطالت أدوية يتسبب نقصانها في قتل الأطفال، فيما قللت مصادر بوزارة الصحة من حجم الأزمة.

وقال عبد العزيز أن نقص الحقن التي تحقن بها الحوامل قد يتسبب في حدوث مضاعفات لبعض حديثي الولادة مثل فقر الدم وقصور في وظائف القلب والكبد، كما قد يسبب تلفا مستديما في الدماء ومشاكل عصبية لدى الطفل مثل الشلل الدماغي ومشاكل جسمانية أو مشاكل في النطق كما قد يتسبب في وفاة بعض الأجنة.

وفي سياق أخر، أعلن هاني ضاحي وزير النقل أمس إعادة تشغيل 32 قطارا بالوجهين القبلي والبحري وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل في إطار خطة استعادة طاقة النقل بالسكة الحديد لتوفير الراحة للمواطنين.

وأكد الوزير في بيان صدر عنه أمس صدور تعليمات لقيادات هيئة السكك الحديدية بضرورة انتظام جميع القطارات والحفاظ على جداول التشغيل حرصا على وقت الراكب وكذلك عمل الصيانة الدورية اللازمة للقطارات والجرارات وتوفير عنصر النظافة والراحة والأمان لمستخدمي القطارات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان