إعلان

دول جوار ليبيا وأمريكا يصدرون بيانا مشتركا حول الأوضاع الليبية

02:13 ص الخميس 07 أغسطس 2014

دول جوار ليبيا وأمريكا يصدرون بيانا مشتركا حول الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

أعرب ممثلو الحكومات في مصر والجزائر وليبيا والمغرب وتونس، والولايات المتحدة على هامش القمة الامريكية الافريقية بواشنطن اليوم عن قلقهم العميق إزاء التحديات السياسية والأمنية التي تواجه ليبيا وتأثير هذه التحديات على شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

ودعا ممثلو مصر والجزائر وليبيا والمغرب وتونس والولايات المتحدة الامريكية وفقا لبيان صحفي صدر عن مكتب المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية على هامش القمة بواشنطن جميع الأطراف الليبية إلى وقف الاقتتال بشكل فوري وإلى إجراء مفاوضات وحوار مشترك لمعالجة احتياجات الأمن والاستقرار في بلدهم .

واكد ممثلو تلك الحكومات فى البيان المشترك ان استمرار العنف بين الليبيين يؤدى الى خلق أزمة إنسانية مأساوية تؤثر على حياة الليبيين وخاصة النساء والاطفال وتهدد التحول الديمقراطي في ليبيا 00 ودعوا جميع الليبيين إلى رفض الإرهاب والعنف واستبدال الخلافات والاقتتال بالحوار السياسي لإنهاء حالة عدم الاستقرار التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد.

كما دعوا مجلس النواب المنتخب حديثا والمؤسسات الديمقراطية الأخرى في ليبيا إلى تبني سياسات شاملة تعود بالفائدة والنفع على جميع الليبيين وتشكيل حكومة تلبي احتياجات الشعب الليبي للأمن والمصالحة والازدهار.

وقد اثنى المجتمعون على تصميم الشعب الليبي واصراره على تحقيق الحكم الديمقراطي وسيادة القانون باعتبار ذلك يشكل حجر الأساس للمستقبل بلدهم.

واعرب المجتمعون عن تأييدهم لمشاركة جميع الأطراف الليبية فى اجراء حوار بناء من اجل صالح بلادهم .

واكد البيان ان المجتمع الدولي يقف بحزم وراء الشعب الليبي، ويدعم المؤسسات المنتخبة ديمقراطيا في ليبيا، ويرفض التدخل الخارجي في المرحلة الانتقالية في ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان