إعلان

الخميس.. وزير البيئة يبحث مع محافظ البحر الأحمر الوقاية من فيروس ''إيبولا''

10:16 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

الخميس.. وزير البيئة يبحث مع محافظ البحر الأحمر ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

يبحث الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، غدًا الخميس، مع محافظ البحر الأحمر الإجراءات الوقائية التي ستتخذها الوزارة بمدينة الغردقة للوقاية من فيروس الإيبولا قبل استضافة مصر الدورة الخامسة عشر لمؤتمر وزراء البيئة كما سيبحث أيضًا مع وزير الصحة التعليمات الصحية والإجراءات الوقائية التي سيتم إتباعها للوقاية من الفيروس خلال المؤتمر في اجتماع آخر.

ويعقد مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل، بعد الاستقرار على مدينة الغردقة لاستضافة الحدث الذي يعد من أهم المؤتمرات العلمية والبيئية، منذ إنشاءه من قبل الحكومات الأفريقية عام 1985.

ويعد مرض الإيبولا هو مرض فيروسي خطير يصيب الإنسان وبعض أنواع القرود وهو مرض معدي وتتصف بمعدلات إماتة عالية واكتشف هذا المرض لأول مرة سنة 1976، ومن حينها ظهرت أنواع مختلفة منه مسببة أوبئة تكون نسبة الوفيات فيها من 25 الى 90 في المئة في كل من هذه البلاد ''زائير، الغابون، أوغندا، والسودان''.

ويسبب هذا المرض الحمى ونزيف الجلد الخارجي ونزيف الجدران الداخلية للجسم وخروج دم من العينين والأنف والأذنين وتنتشر العدوب في أنحاء الجسم وتدمير الشعيرات الدموية وأول تفجير عضو داخلي يكون الكبد.

الجدير بالذكر أن دول عدة فى غرب أفريقيا تشهد تعبئة للتصدى لانتشار الحمى النزفية التى نجمت لدى بعض المصابين عن الفيروس ''إيبولا''، وتسببت في وفاة أكثر من ثمانين شخصًا في غينيا عقب الإعلان عن الاشتباه بأوائل الإصابات في مالي بعد ليبيريا وسيراليون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان