إعلان

عمرو موسى: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي تهديد لمصر

09:50 ص الإثنين 04 أغسطس 2014

عمرو موسى: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي تهديد لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أكد عمرو موسى مؤسس حزب المؤتمر المصري والأمين العام السابق للأمم المتحدة أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد قد تتعرض له، مشيرا إلى أن استخدام مصر لحق الدفاع الشرعي المنصوص عليه في القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة هو ضرورة لمواجهة أي تهديد لأمن مصر.

وقال موسى في مداخلة هاتفية لبرنامج ''البلد اليوم'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الأحد :''لابد من مد الرأي العام المصري بالحقائق وبما يحدث في ليبيا والمعاملة السيئة التي يتعرض لها المصريين هناك، ففي ليبيا هناك اضطرابات وربما يحدث انفصال وهذا يشكل تهديد لمصر باعتبارها الجار الأقرب، والوضع خطير جدا في المنطقة وفي ليبيا، فلابد من الحذر، ولأن مصر دولة كبيرة يكون الاستهداف بحجم الدور المصري، الذي رغم تراجعه قد يسأتف في أي لحظة فالقدرات المصرية موجودة ويمكن استعادتها''.

وعن الوضع في قطاع غزة شدد الأمين العام السابق للأمم المتحدة على ضرورة المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس ليتبعها تصعيد في الموقف العربي لحماية هذه المصالحة ودعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المقاومة المشروعة فقط لحماس لا تكفي وأنه من الضروري توحيد الصفوف الفلسطينية.

ولفت عمرو موسى أن المنطقة العربية تعيش حالة من الفوضى الخلاقة الهادفة لخلق أوضاع جديدة مضطربة، موضحا أن القضية الفلسطينية هي جزء من الاستقرار في الشرق الأوسط وأنها قضية أساسية بالنسبة لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان