إعلان

''النقابات المهنية'' يجتمع لتوحيد صفوف أعضائه لخوض انتخابات البرلمان

08:47 م الأحد 31 أغسطس 2014

سامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

بدأ الاجتماع المغلق، الذي نظمه اتحاد النقابات المهنية، بمقر نقابة المعلمين، الأحد، وذلك بهدف توحيد صفوف أعضاء النقابات المهنية قبل خوض الانتخابات البرلمانية.

يشارك في الاجتماع النقابات المهنية، أسامة برهان نقيب الاجتماعيين، وأمين عام الاتحاد، والدكتور كوثر محمود نقيب التمريض، والدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين، ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، ومحمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب، والدكتور سيد عبيد أمين عام نقابة الأطباء البيطريين، وسامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية.

يأتي الاجتماع بناء على القرار الذي تم اتخاذه الأسبوع الماضي من جانب أعضاء الاتحاد وعددهم 15 نقابة مهنية بدعوة جميع نقباء النقابات المهنية للاجتماع من أجل لم الشمل فيما بينهم ونبذ الخلافات.

وقال أسامة برهان، أمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن تحالف النقابات المهنية يسعى لاستعادة الدور المهني للنقابات، وللمشاركة في صنع القرار السياسي، بعد أن تم تهميش دور النقابات المهنية خلال فترة الظلام التي مرت بها مصر.

وأكد برهان، أن النقابات المهنية ستشارك في الانتخابات البرلمانية طبقاً للدستور، وحتى تكون هناك قيادة جماعية للبلاد وليست ادارة فردية لرئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي عقب نجاح ثورتين، وافراز بعض القوى السياسية التي حلت مكان الأنظمة السابقة.

مؤكداً أن النقابات المهنية تضم نخبة من الكفاءات التي سيكون لها مردودها المباشر سواء على أداء المجلس أو تنوع روافده وهو ما سينعكس على التعددية الفكرية لاسيما وأنها تمتلك تنظيمات مؤسسية تمكنها من التواجد داخل كل محافظات مصر بل أن أعضاء النقابات المهنية متواجدون داخل كل أسرة مصرية وهو مالا تملكه معظم الأحزاب.

وتابع، ''نحن في محاولة لانقاذ الوطن، وأعلنا قبل ذلك بأنه ان اعلن عن قائمة وطنية موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية فلن نخوض تلك الانتخابات، وسندعم تلك القائمة بدماءنا حباً في هذا الوطن''.

وعن معايير اختيار المرشحين عن التحالف ، أوضح فتحي ندا، المتحدث بإسم اتحاد النقابات المهنية، والنقيب العام للمهن الرياضية، أن المعايير تتمثل في '' أن يكون المرشح متمتع بسمعة طيبة وحسن السير والسلوك، مع تقديم سيرته الذاتية متمثلة المعلومات الخاصة به ، بالأضافة إلي رؤيتة فيما سوف يضيف للاتحاد ، وأن يكون عضو في النقابات المهنية''.

وأضاف ندا، أنه يجب على المرشح أن يكون له سبق المشاركة في الحياة العامة، مع إقراره بعدم التمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللون ، بالاضافة إلي أن يكون له خبرة قوية في القوانين، وأن ينطبق عليه شروط الترشح وفقاً لقانون مجلس الشعب وأن يمتلك سمات القيادة الشعبية والمهنية .

وأعلن ندا عن تشكيل لجنة من قبل 5 أفراد ورئيس للجنة ، لإختيار المرشحين وفقاً لتلك المعايير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان