إعلان

الأحد.. مؤتمر صحفي لبحث تداعيات حكم فرض الحراسة على ''الصيادلة''

07:27 م السبت 30 أغسطس 2014

الأحد.. مؤتمر صحفي لبحث تداعيات حكم فرض الحراسة عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

تنظم النقابة العامة للصيادلة ظهر الأحد مؤتمرا بدار الحكمة بالقاهرة، لبحث تداعيات حكم فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، حيث أنه من المقرر أن تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالقاهرة غداً في الاستئناف المقدم من النقابة العامة للصيادلة ضد حكم فرض الحراسة .

وقال الدكتور وائل هلال، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن مجلس النقابة وجمعيتها العمومية رفضت فرض الحراسة على النقابة ، كما تضامنت كافة النقابات المهنية معها وبالأخص النقابات الطبية المكونة باتحاد المهن الطبية ، والذي أصدر بيانا بذلك .

وأكد هلال أنه حال فرض الحراسة على النقابة سيؤدى ذلك إلى تدمير مهنة الصيدلة وسيكون أحد أسباب تخلف صناعة الدواء في مصر، كما سيؤثر سلبياً على الأمن الدوائي المصري وسيترك المريض فريسة لاستغلال وجشع رؤوس الأموال دون وجود حماية حقيقية أو وجود من يتكلم بصوته .

وأوضح أن فرض الحراسة على نقابة الصيادلة أمر غير دستوري وقد استندت محكمة الدرجة الأولى إلى القانون رقم 100 والذي سقط قبل ثورة يناير بأيام وحكم بعدم دستوريته ، مشيرا إلى أن سياسة تكميم الأفواه وفرض الحراسة على النقابات ومنظمات المجتمع المدني تعود بمصر إلى أجواء ماقبل 25 يناير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان