إعلان

رد مصر على أمريكا والحرب على غزة الأبرز في صحف الأحد

11:28 ص الأحد 03 أغسطس 2014

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح الأحد، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها الخارجية المصرية ترد على تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن مصر، والسيسي فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء إيطاليا، والأزمة الفلسطينية والحرب على غزة، ومحاكمة مبارك ونجليه والعادلي في قضية قتل المتظاهرين، وإجراء الانتخابات البرلمانية، و 6 مليارات جنيه عجز فى إيرادات الهيئة القومية للسكك الحديدية.

الخارجية المصرية ترد على تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن مصر

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :

- الخارجية : التصريحات الأمريكية بشأن مصر تتسم بالجهل والقصور

وصف السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم الخارجية تصريحات مارى هارفى نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بشأن مصر ، بالجهل والقصور ، وأنها تفتقر إلى أبسط قواعد المصداقية والموضوعية .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- الخارجية المصرية ترد على الخارجية الأمريكية: تصريحاتكم تنم عن جهل

- مصدر عسكرى : سننتصر على الإرهاب بدون مساعدات أمريكية

استنكرت مصر تصريحات نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارفى والتى ادعت فيها استخدام مصر للمساعدات العسكرية الأمريكية فى قمع المتظاهرين.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- تخاريف أمريكية

- الخارجية : تصريحات خيالية .. وجهل بالحقائق .. ونطلب تحديد الواقعة فورا

- نتعامل بشكل حازم مع الإرهابيين فقط .. ولا نتعرض للمسيرات السلمية

رفضت مصر بحسم ووضوح تخاريف الخارجية الأمريكية التى أعلنتها مارى هارفن نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية وادعت خلالها أن السلطات المصرية تستخدم المساعدات العسكرية فى قمع المتظاهرين وكان هذا وراء القرار الأمريكى بتعليق المساعدات العسكرية لمصر .

السيسى فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء إيطاليا

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :

- السيسى: القوات المسلحة قادرة على حماية حدودنا مع ليبيا

- الرئيس فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء إيطاليا :

- أمامنا فرصة حقيقية لإنهاء أزمة غزة وحل القضية الفلسطينية

- مصر تستعيد عافيتها وقوتها وتعود لمكانتها

- رينزى : دور مصر القوى يحقق الاستقرار فى المنطقة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حدودها مع ليبيا ، فى إطار الإمكانات المتاحة ، وتتابع التطورات الجارية فى ليبيا بشكل دقيق وتداعياتها على الأوضاع المصرية ، وطمأن الشعب المصرى بأن القوات المسلحة تقوم بدورها فى حماية الحدود المصرية .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- السيسى فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى:

- مصر لن تسقط : وانظروا حولكم لتعلموا قيمة ما وصلنا إليه

- صحراء ليبيا مليئة بالأسلحة .. ومستعدون لحماية حدودنا والتعامل مع الجماعات المتطرفة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة للداخل والخارج مؤكدا أن مصر تستعيد عافيتها وقوتها فى المنطقة وتقوم بإجراءات سياسية واقتصادية تدل على ذلك .. سواء بخارطة الطريق التى تلتزم بها والانتخابات التى أجريت بمنتهى الشفافية وقبل نهاية العام سنتمم الانتخابات البرلمانية .. لافتا إلى أنه رغم قسوة الإجراءات الاقتصادية التى تم اتخاذها مؤخرا إلا أن الشعب المصرى تحمل وقريبا سينعكس ذلك على اقتصاد.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :

- الرئيس ناقش مع رئيس وزراء إيطاليا أوضاع غزة وليبيا والتعاون الثنائى

- السيسى : المبادرة المصرية .. قادرة على حل أزمة غزة

- تفتح الباب أمام التهدئة .. وتطلق مفاوضات السلام

- إجراءات سريعة لتأمين حدودنا مع ليبيا

- التزامات إنسانية وأمنية على أوروبا .. ولابد من وقف الاقتتال فورا.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المبادرة المصرية مازالت قائمة وقادرة على حل أزمة غزة ، مشيرا إلى أن الجهود المصرية المبذولة ليست خلال فترة الأزمة بل من قبل ذلك وأن هناك أشياء يعلن عنها وأخرى لا يعلن عنها.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :

- المؤتمر الصحفى الأول للسيسى : ظهور رجال الرئيس .. وأسئلة ''سابقة التجهيز''

بعد ما يقرب من شهرين على توليه منصبه رئيسا للجمهورية عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس أول مؤتمر صحفى له بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وهى أول مرة يظهر فيها الرئيس للرد على أسئلة الصحفيين فى مؤتمر يذاع على الهواء مباشرة ، وأول مؤتمر صحفى مشترك يعقده الرئيس مع مسئول غربى .

الأزمة الفلسطينية والحرب على غزة

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- قصف جوى ضد غزة .. والقسام تتبرأ من أسر الضباط الإسرائيلى

قصف الطيران الحربى الإسرائيلى عدة مواقع فى مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة أمس مما أدى إلى استشهاد أكثر من 35 مدنيا ، بينما تعرضت منازل ومسجد فى جباليا شمالى القطاع لقصف مركز ، أدى إلى تسويتها بالأرض ، وذكر شهود عيان أن الطيران الإسرائيلى نفذ أكثر من 150 طلعة تركز معظمها على المنطقة التى تعرض فيها ضباط إسرائيلى للأسر صباح أمس الأول .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- ''كتائب القسام'' ترجح مقتل الجندى الإسرائيلى المخطوف بغزة

- ''حماس'' ترفض تحميلها مسئولية إنهيار الهدنة وتنتقد التجاهل الأمريكى لمجزرة رفح

أكدت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس عدم امتلاكها أى معلومات عن الجندى الإسرائيلى هدار جولدين الذى أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى عن اختفائه خلال مواجهات أمس الأول جنوب قطاع غزة ، وقالت الكتائب أنه قد يكون قتل فى قصف إسرائيلى استهدف أفراد مجموعة تابعة لها وأدى على الأرجح إلى استشهادهم فى مدينة رفح ، مشيرة إلى أنها فقدت الاتصال بتلك المجموعة .

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان

- لا بديل عن المبادرة المصرية

- السيسى يطالب بحقن الدماء .. وإسرائيل تمتنع عن إرسال وفدها للقاهرة .. والخارجية : اتهامات واشنطن ''جهل''

شنت قوات الإحتلال الإسرائيلية هجمات عنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة أمس وكثفت الغارات على مدينة رفح التى تسعى لعزلها بحثا عن الجندى المفقود هدار جولدين وبينما جدد الرئيس عبدالفتاح السيسى تمسك مصر بمبادرتها لوقف إطلاق النار أعلنت إسرائيل انها لن ترسل وفدا للتفاوض إلى القاهرة فى الوقت الراهن .

ورغم إعلان كتائب عزالدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس أنها لا تملك معلومات عن الجندى الإسرائيلى المفقود وأنه قد يكون قتل مع مجموعة من المقاومين الذين تصدوا لقوات الاحتلال فى رفح أمس الأول حولت إسرائيل رفح إلى حمام دم وسقط فيها أكثر من 150 شهيدا ومئات الجرحى منذ انهيار الهدنة الإنسانية ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلى إلى أكثر من 1660 شهيدا ونحو 9 آلاف جريح .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- السيسى : المبادرة المصرية الفرصة الحقيقية لوقف نزيف الدم الفلسطينى

- تفويض الإرهاب مستمر لأننا فى ''معركة وجود'' .. وعلى الأوروبيين النظر إلينا بعيون مصرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن المبادرة المصرية هى الفرصة الحقيقية الوحيدة لإيقاف نزيف الدم الفلسطينى فى قطاع غزة ،مؤكدا أنها تتيح فرصة حقيقية للتهدئة ثم إدخال المساعدات عبر المعابر ثم إطلاق المفاوضات ، موضحا أن المبادرة فرصة ذهبية لإتخاذ الخطوة الأولى فى سبيل مفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى حول وضع حل نهائى للنزاع وإقامة دولة فلسطينية مستقلة أمنة فى الضفة الغربية وغزة عاصمتها القدس الشرقية.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :

- حمام دماء جديد فى غزة يسبق مفاوضات التهدئة بالقاهرة

- المقاومة تنفى أسر جندى الاحتلال .. وإسرائيل لن ترسل معبوثين للقاهرة

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 53 فلسطينيا بينهم 15 من عائلة واحدة ، فجر أمس فى مدينة رفح جنوب القطاع وذلك قبل ساعات قليلة من وصول الوفد الفلسطينى إلى القاهرة للبحث فى سبل وقف إطلاق النار .

محاكمة مبارك ونجليه والعادلي في قضية قتل المتظاهرين

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- الديب: 25 يناير مؤامرة أمريكانى لتقسيم الشرق الأوسط بتنفيذ أخوانى

- القناصة أعلى أسطح عقارات التحرير من أعضاء الجماعة وأتباعها

استمعت المحكمة لمرافعة فريد الديب التى بدأها بتلاوة بعض الآيات القرآنية ثم أكد أن مبارك واجه معاناة امتدت لأكثر من 3 سنوات تحلى خلالها بالصبر إزاء عمليات التشويه والإساءة والظلم له ولأفراد أسرته ولم ييأس من نصر الله عز وجل وتلقى الاتهامات بقلب جسور ولم يهتز إيمانه ولو للحظة واحدة فى أن الله والقضاء سينصرانه حتى حينما صدر الحكم فى المحاكمة السابقة بإدانته عن تهمة القتل لم ييأس وكان القضاء هو من أنصفه حيث قضت محكمة النقض بنقض هذا الحكم برمته.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :

- دفاع مبارك فى قضية قتل المتظاهرين

- الإخوان خططوا لنشر الفوضى بالبلاد

- الشهادات السرية كشفت المشروع الأمريكى لإغراق المنطقة فى بحور الدماء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس لمرافعة الدفاع عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين حيث وصف فريد الديب المحامى أحداث 25 يناير 2011 بأنها لم تكن ثورة وإنما كانت مؤامرة تزعمتها أطراف خارجية بمساعدة عناصر داخلية لزعزعة استقرار وأمن مصر وهو ما ظهر واتضح من خلال الأدلة والتحقيقات التى أجرتها هيئة المحكمة من أنه خلال الفترة من 25 يناير وحتى 30 يونيو 2013 كانت حلقة من حلقات المؤامرة الكبرى على المستويين الدولى والمحلى لتدمير البلاد وإشاعة الفوضى والرعب والاحتراب بين أبنائه وإغراقها فى بحور من الدماء وانتهت تلك الحلقة بفرض سيطرة الجماعة الإرهابية على مقدرات البلاد ومحاولة انتزاع أجزاء من أراضيها لضمها إلى دولة أخرى أو تقسيم الدولة لدويلات بهدف خدمة الكيان الصهيونى - بحسب وصف الدفاع -.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان

- ''وعكة صحية'' تنقل مبارك من قفص الاتهام إلى ''المعادى العسكرى''

- الديب يمدح الرئيس الأسبق لأكثر من 7 ساعات .. ويصف 25 يناير ب''المؤامرة''

تعرض الرئيس الأسبق حسنى مبارك لوعكة صحية شديدة خلال استئناف محكمة جنايات القاهرة التى انعقدت بأكاديمية الشرطة أمس جلسات محاكمته ونجليه ''علاء وجمال'' واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ، و6 من كبار مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالى .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :

- الديب فى ''محاكمة القرن'' : 25 يناير ''مؤامرة''

- أولاد الحرام اعتبروا 23 يوليو ثورة و 15 مايو ثورة

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى إلى مرافعة فريد الديب المحامى عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك المتهم الأول فى قضية قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير والرشوة وإهدار المال العام فى عملية تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل بأسعار متدنية وهى القضية المعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن ، حيث زعم الديب أن ثورة 25 يناير ''مؤامرة'' .

الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :

- انفراد للجمهورية

- الانتخابات البرلمانية فى نوفمبر وديسمبر

- العجاتى: قانون الدوائر لم يصل مجلس الدولة

تعلن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية الأسبوع القادم إجراء انتخابات مجلس النواب فى الفترة من 15 نوفمبر إلى 15 ديسمبر القادم على أن تبدأ الترشيحات وفترة الدعاية فى منتصف أكتوبر القادم ، وعلمت ''الجمهورية'' من مصادر مطلعة أن عملية الإقتراع ستجرى على 3 مراحل فى القائمة والفردى معا وستعلن نتيجة الفائزين فى الفردى مباشرة بينما سيتم إرجاء نتيجة القوائم حتى لا تؤثر على توجهات الناخبين لتعقد أولى جلسات البرلمان فى بداية العام الجديد .

6 مليارات جنيه عجز فى إيرادات الهيئة القومية للسكك الحديدية

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :

- بالمستندات : 6 مليارات جنيه عجزا فى إيرادات السكة الحديد

- الهيئة تسند تطوير مستشفاها بالأمر المباشر .. وإهدار 32 مليون جنيه بـ ''جراج رمسيس''

كشفت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات للعام 2012 / 2013 عن عجز كبير فى الميزان التجارى للهيئة القومية للسكك الحديدية ومشروعات بالأمر المباشر بلغ 6 مليارات جنيه .

وأرجعت التقارير التى حصلت ''المصرى اليوم'' على صورة منها سبب زيادة العجز إلى توقف الخدمات على خطوط السكة الحديد نتيجة المطالب العمالية والفئوية والمشاكل الاقتصادية والانفلات الأمنى وتعرض المسافرين للبلطجة من قبل لصوص ، ما أدى إلى عزوف جمهور المسافرين عن السفر بالقطارات.

...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان