إعلان

بالفيديو- وزير الري: السيسي سبب رئيسي لحل أزمة سد النهضة نهائياً

12:15 ص الخميس 28 أغسطس 2014

بالفيديو- وزير الري: السيسي سبب رئيسي لحل أزمة سد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أبدى الدكتور حسام المغازي، وزير الري، تفاؤله لتوصل مصر لحل نهائي لأزمة سد النهضة الإثيوبي مؤكداً على أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي في المفاوضات كان سبباً رئيسياً لنجاحها مع الجانب الإثيويب.

وأضاف المغازي خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''على مسؤوليتي'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''، الأربعاء، أن الإتفاق ينص على التزام الدول الثلاث بتنفيذ توصيات المكتب الاستشاري العالمي وتحمل مصاريف الدراسات اللازمة، لافتاً النظر إلى أن المفاوضات المشتركة ما بين مصر والسودان كدولتي المصبّ واثيوبيا كدولة المنبع أقرت بالتوصل إلى اتفاق بتشكيل لجنة وطنية من الدول الثلاثة.

وأوضح أن اللجنة ستضم 12 خبيراً تقوم باختيار مكتب استشاري دولي لعمل دراسات لسد النهضة والتحقق من تأُيراته على مصر والسودان، وسيبدأ المكتب عمله أول شهر سبتمبر القادم مع إمداده بكافة المعلومات المتفق عليها في اللجان الوطنية للدول الثلاثة.

وأوضح المغازي أن إثيوبيا أقرت بأنها لن تتسبب في أي أضرار لمصر من خلال السدّ سواء من ناحية حصتها في الماء أو الأمن القومي لافتاً النظر إلى أن مصر تلقت دعوة من الجانب الإثيوبي لزيارة اللجنة الوطنية لمقر السد والاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة به للتأكد من كافة المعلومات التي سيقدمها الجانب الاثيوبي.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان