إعلان

بالفيديو.. ماذا قال المواطنون بشأن الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء؟

12:18 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

بالفيديو.. ماذا قال المواطنون بشأن الامتناع عن دفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

في ظل ما يتحمله المواطنون من انقطاع مستمر للكهرباء، ومعاناتهم بسبب حرارة الجو المرتفعة، وتعطيل القيام بأعمالهم المختلفة، أطلق البعض دعوات بعدم دفع فاتورة الكهرباء اعتقادًا منهم بأن ذلك هو السبيل الوحيد للانتقام من الحكومة مقابل عدم حصولهم على خدمة.

حيرة، يقع بها الكثير ما بين دفع الفاتورة والرضوخ للأمر تجنبًا لانقطاع الكهرباء بشكل دائم، وبين الامتناع عن الدفع الذي قد يعرضهم للعيش في ظلام دائم.

رصد مصراوي آراء بعض المواطنين حول دعوات الامتناع عن دفع الفاتورة، وهل سيكون لها تأثير أم لا؟ وهل سيمتنعون عن الدفع أيضًا؟

أزمة الكهرباء .. متوارثة

''أزمة الكهرباء متوارثة ومش حديثة''، قالها أحد المواطنين، والذي أرجع سبب الانقطاع الزائد للكهرباء إلى تفجير الـ300 محول للضغط العالي والتي اتهم فيها الإخوان بافتعال هذه الأزمة، رغبة منهم في إفشال البلد وإسقاطها.

أكد الرجل الخمسيني، أنه لابد من أن يتشارك الجميع مهمة بناء البلد، ودفع فاتورة الكهرباء تعني المساهمة في شراء محولات جديدة والتحسين والتطوير من الخدمة وعمل مشروعات تساعد على الخروج من الأزمة''.

وعن عدم وصول خدمة كافية لدفع الفاتورة، قال'' أنا لا أحصل على خدمة كافية لأن الطاقة أصلًا مش موجودة ولكنها إذا كانت متوافرة لم يستطع أحد منعها من الوصول، ولابد من المساهمة في زيادة الطاقة والحد من نقص الخدمة''.

غلاء الفاتورة غير مبرر

قال أحد سائقي الميكروباص، إن أزمة انقطاع الكهرباء في الفترة الماضية زادت بشكل لا يطاق، قائلًا/ ''لا نعلم سبب الازمة وكنا بنقول الإخوان السنة اللي فاتت ودلوقتي مش عارفين السبب''.

أضاف: ''الكهرباء بتقطع عندنا في فيصل من 5 لـ7 مرات في اليوم وكل مرة ساعة، والمفروض مندفعش الفاتورة بس لو عملنا كدة الكهرباء مش هتيجي خالص''.

واشتكى من غلاء فاتورة الكهرباء على الرغم من وجودها لفترات قليلة، متابعًا ''قولنا نستحمل بس مش بالطريقة دي وسط حرارة الجو العالية والشعب تعب لازم يشوفوا الكهرباء بتروح فين، واحنا مستحملين الحر بس لازم حد يراعينا وممكن نتحمل أكتر بس نحس إن في جديد في البلد''.

عدم دفع الفاتورة ليس حلاً

''ربنا يعينا على اللي احنا عايشين فيه''، بدأ بها أحد سائقي التاكسي حديثه عند سؤاله عن أزمة الكهرباء، مضيفًا '' الكهرباء كل يوم بتقطع في المنطقة كل ساعة وبدأت تتحسن من يومين''.

وانتقد ارتفاع فاتورة الكهرباء، رغم الانقطاع الذي يستمر لمدة كبيرة، ولا يؤثر على قيمة الفاتورة، قائلًا'' مضطر أدفع الفاتورة لأن عدم دفعها مش حل، ونطالب المسئولين بسرعة حل المشكلة لتفادي انقطاع الكهرباء''.

الفاتورة.. دين لابد من سداده

طالب أحد المواطنين بالتعاون بين الحكومة والمواطنين في حل الأزمة لأنه لا يجوز أن تتحمل الحكومة المسئولية بمفردها، قائلًا'' لازم ادينا تكون في ايد بعض لحد ما نعدي من الأزمة وبعدها تتحقق مطالبنا''.

''لازم أدفع الفاتورة لأنها دين عليا زي الإيجارات الماية وزي ما بتوصلنى كهرباء لازم ادفع حقها حتى وإن كانت تأتي بشكل متقطع، ولا يجوز المطالبة بحل جميع المشاكل في وقت واحد''.

انقطاع الكهرباء واتلاف الأجهزة

واشتكت إحدى السيدات من الانقطاع المستمر قائلة:'' احنا تعبنا من قلة الكهرباء والحر''، مؤكدًا أن هذا الانقطاع تسبب في إتلاف الأجهزة بسبب الانقطاع بشكل متكرر لمدة طويلة.

وعن دفع الفاتورة، قالت'' لو مدفعناش الفاتورة هيقطعوا النور خالص وبنحاول إنجاز شغلنا في الوقت اللي موجود فيه كهرباء قبل انقطاعها''.

دعوات عدم دفع الفاتورة غير مؤثرة

''النور بيقطع غصب عنهم''، من هنا بدأ بها أحد المواطنين حديثه ، مؤكدًا أن نقص الوقود و تلف بعض المعدات غير صالحة للاستخدام سبب الانقطاع المستمر.

أكد أنه لابد من تطوير وتحسين معدات الكهرباء والأجهزة ودعمها من الجميع، داعيًا أن يكون هناك تحسن بشكل أسرع في تلقي الخدمة.

توقع ألا يكون هناك استجابة لدعوات عدم دفع الفاتورة، مؤكدا أنها لن تساعد على حل المشكل بل ستشهم في تصاعدها

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان