إعلان

التعليم: أكثر من 600 طالب يستحقون الزيادة في تظلمات الثانوية العامة

08:27 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

التعليم: أكثر من 600 طالب يستحقون الزيادة في تظلما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وافق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، على بدء الإعلان عن نتائج التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للنظامين ''القديم - الحديث'' المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014.

ومن جانبه، صرح محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن إجمالي عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 أغسطس، قد بلغ 602 حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وأوضح سعد في بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، أن هناك 168 طالب تم زيادة درجاتهم إلى أقل من درجة واحدة، و274 طالب تم زيادة درجاتهم درجة واحدة.

وأضاف أن هناك 38 طالب تم زيادة درجاتهم ''درجة ونصف''، و77 طالب حصلوا على درجتين، و11 طالب حصلوا على درجتين ونصف، و16 طالب حصلوا على ثلاث درجات، و18 طالب حصلوا على أكثر من ثلاث درجات.

وأشار سعد إلى أنه يجري حاليًا استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول وسوف يتم الإعلان عنها للإعلام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

جدير بالذكر أن هناك نحو 50 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة قد تظلموا من نتائج امتحاناتهم منذ بدء التظلمات في 17 يوليو الماضي وحتى الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان