إعلان

تدشين المنتدى الإعلامي للتنمية لتطوير دور الإعلام في تنمية المجتمع

04:38 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

تدشين المنتدى الإعلامي للتنمية لتطوير دور الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمود سليم :

عقد المجلس القومي للسكان، مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، لإعلان تدشين المنتدى الإعلامي للتنمية، لتطوير دور الاعلام في مجال التنمية المجتمعية وحقوق الأسرة.

وقالت هالة يوسف، مقرر المجلس القومي للسكان، إن زيادة السكان لا تتناسب مع الناتج المحلي ولا الموارد المتوفرة في الدولة، حيث أن عدد المصريين وصل إلى 87 مليون دون أن يكون هناك إنتاجية زائدة.

وأكدت يوسف، أنه لابد من أن يكون الهدف الأول والأخير هو الارتقاء بالخصائص البشرية، وألا تمثل الأسرة المصرية عبء على الدولة، مشيرة إلى أن هناك تكدس سكاني ولابد من إعادة رسم الخريطة السكانية.

وأوضحت نادرة ذكي، ممثل اليونيسيف في مصر، أن ضعف الأسرة المصرية أدى إلى خلق ظواهر جديدة في المجتمع مثل عمالة الأطفال والزواج المبكر وختان الاناث، مؤكدة دعم اليونيسيف للجهود التي تسعى لتأمين مستقبل افضل للأطفال في مصر والعمل مع كافة المؤسسات لإحداث تغيير ايجابي في المجتمع المصري، وكل ما يطرح اليوم في المنتدى لن يصل إلى الأسرة إلا من خلال الإعلام.

كما أكد جمال بخيت ، رئيس تحرير مجلة صباح الخير، أن الاعلام تجاوز فكرة المشاركة في التنمية وأصبح له دور في الحفاظ على الحياة بشكل اوسع، مشيرا إلى التحديات التي تواجه الاعلام في مصر، منها القوانين التي تشمل خريجي الكليات الاخرى غير الاعلام لممارسة المهنة.

وأوضحت فيفيان فؤاد، منسق المنتدى، أن الهدف منه صياغة رسائل تتوافق مع الجمهور في الفترة الحالية، والعمل على عودة الموضوعات المجتمعية على طاولة الحوار لمنظمات المجتمع المدني.

وأكدت فؤاد، انحيازهم الكامل لحقوق المرأة والطفل والمواطنة، مشيرة إلى أن الإعلام اصبح بديل مجلس الشعب، وأنه خلال الـ 10سنوات الماضيين نجح في الدخول الى قضايا اجتماعية مهمة مثل التحرش وختان الاناث وتشرد الاطفال، قائلة'' نحتاج إلى حوار مجتمعي طويل لأننا بقالنا 3 سنين سياسة فقط ونحتاج عودة القيم لتحكم في المجتمع مرة أخرى'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان