إعلان

الإسكان تبدأ المرحلة الثالثة لمشروع ''المليون وحدة'' بتحديد كردونات التنفيذ بالمحافظات

11:43 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الإسكان تبدأ المرحلة الثالثة لمشروع ''المليون وحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

نجحت وزارة الإسكان، بالتعاون مع المحافظات المختلفة، في توفير أراض جديدة داخل كردونات المحافظات، لصالح المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، لعدد 50 ألف وحدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية علي مستوي المحافظات والمدن الجديدة، وذلك بالشروط التي وضعتها هيئة التخطيط العمراني.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة التخطيط العمراني وضعت شروطا صارمة لاختيار الأراضي، أهمها أن تكون الأراضي المتاحة داخل الحيز العمراني للمحافظة، وتكون صالحة للبناء وقريبة من الخدمات، مع العدالة في التوزيع بين المحافظات.

وأشارت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، ورئيس قطاع الإسكان، إلي أنه تم اختيار الأراضي علي مستوي جميع المحافظات، وفقا لشروط هيئة التخطيط العمراني، علي أن يتم التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدة أنه تم وضع خطة لحجم الطلب، في هذه المحافظات، وتم مراعاة العدالة الاجتماعية بين المحافظات وبعضها، سواء وفقا لنسب تنفيذ المشروعات السابقة، أو تتوافق مع الزيادة السكانية في المحافظة.

وأوضحت نفيسة أنه تم ترتيب المحافظات، وفقا لنسب التنفيذ، حيث أن بعض المحافظات لم تصل إلي المستهدف منها في المرحلتين الأولي والثانية، فتم وضعها في مرتبة متأخرة، لحين إتمام المرحلتين السابقتين في المشروع، مراعاة للعدالة الاجتماعية للمواطنين.

ولفتت رئيس قطاع الإسكان إلي أن المستهدف من المرحلة الثالثة هو تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، وقد يتم زيادة هذا العدد، خاصة وأن الأراضي التي تم إتاحتها بها وفرة، يمكن معها تنفيذ وحدات أكثر.

وأكدت المهندسة نفيسة هاشم، أن هناك لجان متابعة ميدانية، تقوم بالمرور علي المشروعات في المحافظات، لرصد نسب التنفيذ، مشيرة إلي أن هناك وحدات جاهزة في عدد من المحافظات منها بني سويف، والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

وشددت نفيسة علي أنه تم مراعاة الأسلوب العلمي، منها أن تكون الأراضي تم توصيلها بالمرافق الرئيسية، وقريبة من مناطق الخدمات، مؤكدة أن جميع المحافظات تتعاون لتذليل أي عقبة أو مشكلة أمام تنفيذ الوحدات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان