إعلان

مصدر سيادي: نتعاون ''معلوماتيا'' مع ليبيا لمساعدتها في التخلص من الإرهاب

11:02 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

مصدر سيادي: نتعاون ''معلوماتيا'' مع ليبيا لمساعدته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال مصدر سيادي مسئول، إن هناك تعاون مع ليبيا فيما يتعلق بخطر الجماعات الارهابية الموجودة بالأراضي الليبية خاص بالتبادل المعلوماتي في المجال الأمني فقط وليس هناك أي تدخل عسكري مصري سواء بالطائرات الحربية أو غيرها لضرب اهداف لمسلحين في ليبيا.

وقال المصدر إن التعاون المعلوماتي يهدف الى مساعدة السلطة الليبية في مواجهة الإرهاب وهو أمر مشروع وتقوم به كافة الدول خاصة بين أي دولة والدول المجاورة لها لأن ذلك من صميم الأمن القومي.

وأضاف المصدر أن الجيش المصري يعمل فقط لحماية الأمن القومي المصري ولا يوجد قوات له بالخارج سوى تلك المشاركة ضمن قوات حفظ السلام وبمناطق معينه تحت اشراف المجتمع الدولي، كما أن الجيش المصري ''مرابط'' فقط على الحدود للدفاع عن كل شبر من أراضيها وقطع ''رجل'' أي جهة أو تنظيم يحاول المساس بسيادة مصر على كل شبر من أراضيها.

وكانت صحيفة ''هآرتس'' الإسرائيلية، قد زعمت أن مصر اشتركت سرًا مع الإمارات عدة مرات لقصف الميليشيات الليبية التي تحارب على السلطة في طرابلس

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تفاجئت من القصف المصري دون علم سابق للولايات المتحدة الأمريكية أو موافقتها على شن الهجمات، مضيفة أن المسؤولين المصريين نفوا تنفيذهم لهذه العملية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان