إعلان

وزيرا خارجية مصر وإيطاليا يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في ليبيا

10:19 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

وزيرا خارجية مصر وإيطاليا يبحثان هاتفيا تطورات الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

بحث وزيرا خارجية مصر وإيطاليا سامح شكري وفيديريكا موجيريني هاتفيا تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية، وذلك في ضوء الأهمية المشتركة التي يوليها الجانبان للشأن الليبي وانعكاساته على منطقة المتوسط.

وذكر بيان للخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن شكري تلقى اتصالاً هاتفياً أمس من نظيرته الإيطالية، تناولا خلاله تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية، أخذاً في الاعتبار استضافة مصر للاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار الجغرافي لليبيا، وتولي إيطاليا الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد الأوروبي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن شكري استعرض خلال الاتصال الجهود المكثفة التي تبذلها مصر ، بالتعاون مع دول الجوار الليبي، لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.

وقدم شكري، بناءً على طلب الوزيرة الإيطالية، شرحاً مفصلاً لعناصر المبادرة التي تبناها الاجتماع الوزاري والهدف منها والمبادئ التي تستند إليها، وأهمها احترام وحدة وسيادة ليبيا ورفض أي تدخل في شؤونها الداخلية، والالتزام بالحوار الشامل ونبذ الإرهاب وبدء حوار بين الأطراف السياسية التي تنبذ العنف وصولاً لتحقيق الوفاق الوطني والمصالحة ووضع دستور جديد للبلاد، وتنازل جميع الميليشيات والعناصر المسلحة عن حمل السلاح واللجوء للعنف، وذلك وفق نهج متدرج المراحل ومتزامن من حيث التوقيت.

وأكدت المبادرة على التزام الأطراف الخارجية بالامتناع عن توريد وتزويد الأطراف غير الشرعية بالسلاح بجميع أنواعه، بالإضافة إلى دعم دور المؤسسات الشرعية للدولة وعلى رأسها مجلس النواب، وإعادة بنائها وتأهيلها بما فيها الجيش والشرطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان