إعلان

الطيب يعلن استعداده تزويد لبنان بالعديد من علماء الأزهر

03:45 م الإثنين 25 أغسطس 2014

الطيب يعلن استعداده تزويد لبنان بالعديد من علماء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن الأزهر الشريف على استعداد لتزويد لبنان بالعديد من علماء الأزهر ووعاظه المدربين الذين يساعدون في بناء فكر يناهض الطائفية والتطرف والعنف والإرهاب، ويدعو إلى التعايش المشترك بين أبناء الشعب اللبناني بكل أطيافه.

وأضاف الطيب خلال استقباله وفدا من مجلس اتحاد الجمعيات الإسلامية اللبنانية، برئاسة أمين عام المجلس سعدالدين حميدي صقر، وكل من عامر مشموش، وسيد قمبرجي، ومالك مملوك، وجميل سوبره، ويحيى أحمد الكعكي، رافق الوفد قنصل مصر العام بلبنان شريف البحراوى، أن المفتي الجديد هو رجل المرحلة التي تحتاج إلى شخصية متجردة تعمل على إعادة بناء المؤسسات الإسلامية، وعودة روح الألفة والوحدة بين أبناء الشعب اللبناني كله، مشيدا بجهودهم التي تكلّلت بانتخاب الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتيا لدولة لبنان.

وحضر الوفد إلى مقر مشيخة الأزهر الشريف لتقديم الشكر للإمام الأكبر على جهوده المباركة التي أنقذت وحدة المسلمين في لبنان، وتُوِّجَتْ بانتخاب سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتيا لدولة لبنان، بطريقة توافقية جديدة في البلاد، ممّا حافظ على وحدة الفتوى وحماية لبنان من شرور فتنة كادت تتسلل إليه.

وأشاد الوفد برعاية الأزهر الشريف لأهل السنة في لبنان والعالم الإسلامي، مؤكداً أن أهل السنة في لبنان في أمس الحاجة إلى مؤازرة الأزهر للشيخ عبد اللطيف دريان، ودعمهم في استعادة دورهم في لبنان والعالم الإسلامي.

وأضاف الوفد أن الأزهر هو المرجعية الكبرى والقبلة التي يقصدها كل المسلمين في العالم، متطلعا إلى دور كبير من الأزهر الشريف في لبنان لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، عن طريق إرسال العديد من علمائه ووعاظه ومدرسيه لنشر صحيح الدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان