إعلان

بالصور- محافظة القاهرة تنقل الباعة الجائلين من وسط المدينة

12:19 م الأحد 24 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-هاجر عبد الناصر:

بدأت محافظة القاهرة اليوم الأحد، في نقل الباعة الجائلين بوسط البلد؛ إلى جراج الترجمان بعد أن تم تجهيزه، وذلك بحضور كلاً من جلال السعيد محافظ القاهرة، واللواء أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ويس عبدالباري رئيس حي غرب، والمهندس طارق عبدالشافي رئيس حي بولاق.

وصرح اللواء محمد عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن 25 بائعاً قد انتقلوا بالفعل من حي عابدين إلي الجراج أمس السبت، مشيراً إلي أنه تم التنسيق مع شرطة المرافق للإشراف على عملية النقل تحسباً لوجود عنف أو تمنع من قبل البائعين.

وأضاف عبد التواب، أن البداية كانت من شارع طلعت حرب، وتم نقل 292 بائعاً متواجداً بالممرات الجانبية، مؤكداً علي أن المناطق المستهدفة كمرحلة أولي هي ''شوارع وسط البلد، طلعت حرب، ميدان التحرير، عبدالمنعم رياض، كورنيش النيل، 26 يوليو، الاسعاف، محمد فريد''.

وفي السياق ذاته حدثت عدة مشادات بين بعض الباعة الجائلين ورؤساء الأحياء ، حيث امتنع الباعة عن استلام اماكنهم، معللين أنها أماكن بعيدة عن التجمعات السكانية وصغيرة بحيث لا تسمح بعرض البضائع، مطالبين بنقلهم إلى حديقة الأزبكية.

ومن جانبه رفض نائب المحافظ ، مقترح الباعة الجائلين، قائلاً ''حديقة الأزبكية تاريخية ولا يمكن العبث بها''.

يذكرأن جراج الترجمان هو سوق مؤقت لباعة وسط البلد الجائلين ويتسع لـ 1.700 بائع، إلي أن يتم نقلهم إلي منطقة'' وابور التلج'' كسوق دائم لهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان