إعلان

الأعلى للجامعات: بدء الدراسة 27 سبتمبر المقبل

03:53 م السبت 23 أغسطس 2014

الأعلى للجامعات: بدء الدراسة 27 سبتمبر المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي والإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي ، ظهر اليوم السبت، بدء الدراسة بالجامعات يوم السبت الموافق 27 سبتمبر المقبل.

ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعي'' 2014 - 2015 ''، وتبدأ إجازة نصف العام، يوم السبت الموافق 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015 .

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 7 فبراير 2015 وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو 2015.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، بحضور شريف حماد وزير البحث العلمي وعضو المجلس، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية وذلك بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي.

وأكد وزير التعليم العالى على أهمية دعم التواصل والحوار الديمقراطي مع طلاب الجامعات من خلال رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وذلك بما يسهم في مناقشة قضايا المجتمع الطلابي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

وأكد ''عبد الخالق'' على دور الجامعات في المشروعات القومية وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وتنمية محور القناة، وزراعة 4 مليون فدان والنقل وغيرها، وأهمية وضع خطط للمشاركة في التصدي للمشكلات المجتمعية في كافة المجالات وبصفة خاصة الطاقة والمياه والزراعة والصناعة.

وطالب الوزير بوضع إستراتيجية للبعثات بما يلبي احتياجات خطط التنمية وتوفير التخصصات المطلوبة لها، ووضع خطة إستراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

وطالب الوزير بأهمية احترام الطالب للنظام بالمدن الجامعية، وذلك في إطار احترام القيم والتقاليد الجامعية، مشددا على أن الجامعات يجب أن يتحقق فيها الاستقرار بما يمكنها من القيام بالعملية التعليمية على أفضل الوجوه.

من ناحية أخرى، وافق المجلس على مشاركة وزارة التعليم العالي وحث الجامعات المصرية على المشاركة في معرض التعليم الدولي الذي سيعقد في روسيا في الفترة من 7-9 أكتوبر القادم، وسوف يتم خلال هذا المعرض تقديم عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها.

يشار إلى أن المجلس ناقش تقريراً حول مشروع تطوير المستشفيات الجامعية ويبلغ عددها 88 مستشفى وبها نحو 29 ألف سرير وتخدم ما بين 14-16 مليون مريض سنوياً، كما تضم نحو 17 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب، ويأتي ذلك في إطار الحرص على الارتفاع بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري وبصفة خاصة محدودي الدخل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان