إعلان

رسمياً.. الحكومة تعلن تدشين مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي

02:27 م السبت 23 أغسطس 2014

رسمياً.. الحكومة تعلن تدشين مشروع تنمية الساحل الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد غايات:

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن المخطط القومي للتنمية العمرانية بمصر والذي تم اعداده منذ أكثر من عامين عن طريق خيرة المتخصصين والخبراء، وقد انتهى بداية عام 2012 وهو المشروع الضخم والذي يضع رؤية مصر لـ40 سنة مستقبلا.

وأضاف خلال مؤتمر لعرض المخطط التنموي وتدشين مشروع الساحل الشمالي الغربي، اليوم السبت، أن ''رئيس الوزراء بنفسه كان من ضمن الفريق الذي أعد المخطط وهو الآن على رأس الحكومة وسيتم تنفيذ هذا المخطط، ونحن اليوم نعلن اطلاق العديد من المشروعات بالمخطط''.

وأشار وزير الإسكان الى أن أول منطقة والتي تم البدء فيها هو مشروع تنمية قناة السويس وأيضا مثلث التعدين، بالاضافة الى الساحل الشمالي الغربي، والتي تم البدء فيها بالاضافة الى الواحات والفرافرة.

وتابع :'' أما المناطق التي لم يتم البدء فيها هي مناطق جنوب مصر مثل حلايب وشلاتين والتي سيكون هناك زيارة قريبة لها ولأماكن أخرى بالجنوب لاطلاق المشروعات بها''، مشيرا الى أن رئيس الوزراء أكد على أن هذا المشروع لن يٌمس وسيتم تنفيذه.

وأوضح وزير الإسكان أن الساحل الشمالي الغربي، سيسع للكثافة السكانية حيث أن الظروف المناخية به مناسبة كالدلتا والعاصمة بالاضافة الى طول الساحل، وسيقوم به انشاء العديد من المشاريع السكنية وسيكون هناك محافظة جديدة بها وهي العلمين وسيتم اطلاق انشاء مدينة العلمين الجديدة اليوم للبدء في التنفيذ.

وأكد مدبولي أن مدينة العلمين مدينة واعدة لما لها من فرص كثيرة لأنشطة متعددة سياحية وخدمية وصناعية وغيرها من الأنشطة، منوها أنه سيتم الانتهاء من وضع المخطط خلال عام من الآن، الا أنه هناك مشروعات لا خلاف عيها تم البدء بها.

وتابع الوزير بأنه سيكون هناك مركز سياحي عالمي، ومدينة ترفيهية وجامعات ومشاريع للطاقة الشمسية، وبها امكانيات عديدة ومتوقع أن تستوعب كثافة سكانية أكثر من 30 مليون نسمة، وسيتم استكمال المدينة على مراحل وانشاء مزارات سياحية لآثار الحرب العالمية الثانية، مشيراً إلى أنه في بداية 2015 سيتم البدء في المرحلة الأولى من المدينة.

واستكمل وزير الاسكان حديثه بأنه سيتم تنمية جنوب منطقة مارينا والتي تصل مساحتها إلى 3 آلاف فدان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان