إعلان

وزير التعليم العالي: خريجو المدارس الفنية ثروة قومية

06:33 م الخميس 21 أغسطس 2014

وزير التعليم العالي: خريجو المدارس الفنية ثروة قوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

عقدت لجنة تطوير التعليم الفني، اليوم الخميس، بمقر وزارة التعليم العالي، اجتماع برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، لمناقشة أوضاع التعليم الفني والتقني وسبل النهوض بهما.

وأكد عبد الخالق خلال الاجتماع أن التعليم الفني من أولويات الدولة، مشددًا على أهمية ربط المناهج بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وأن خريجي التعليم الفني هم الثروة القومية التي ينبغي الاستفادة منها ليقودوا قاطرة التنمية لمصر.

وأوضح الوزير أن أهم التحديات التي تواجه التعليم الفني هي ضرورة ادخال تقنيات حديثة لربط المناهج بسوق العمل لجذب الطلاب للالتحاق بالكليات التكنولوجية والمعاهد الفنية، مشيرًا إلى حتمية تغيير نظرة المجتمع المصري لخريجي التعليم الفني.

وخلال الاجتماع قامت اللجنة بحصر القرارات والإجراءات السابقة لإصلاح وتطوير التعليم الفني على المستوى القومي، وتدارست وضع تصور لكيفية تطوير التعليم الفني في ضوء ما يشهده الاقتصاد والمجتمع من تغيير وتطور، وتحديد أي نظم التعليم الفني أفضل وأنسب لمصر، ودراسة كيفية توضيح مسارات التعليم الفني من البداية للنهاية دون تداخل مع الأنواع الأخرى من التعليم.

وأوصى الوزير بعدد من التوجيهات لأعضاء اللجنة منها بحث إمكانية استكمال الدراسة الجامعية للمتفوقين من خريجي التعليم الفني وذلك للحصول على مؤهلات دراسية أعلى في مسارات معترف بها، مقترحًا على اللجنة وضع تصور لإنشاء جامعة تقنية تمنح درجات علمية حتى درجة الدكتوراه.

ودعا وزير التعليم العالي أعضاء اللجنة إلى ترتيب زيارة لمشروع محور قناة السويس للتعرف من الجهة المسئولة عن إدارة المشروع على الاحتياجات البشرية المتوقعة لشغل الوظائف في المشروعات المستقبلية فى كافة التخصصات والمستويات التعليمية، كما طالب سيادته باستحداث وتطوير التخصصات بالمعاهد الفنية والكليات التكنولوجية الموجودة في النطاق الجغرافي المجاور لمحور قناة السويس حتى تقوم بإعداد وتأهيل الشباب للعمل في الأنشطة الاقتصادية التي ستنمو حول محور القناة وشغل الوظائف التي سوف يحتاج إليها المستثمرون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان