إعلان

رئيس ''ماسبيرو'': إعلانات راديو مصر حققت 60 مليون جنيه خلال العام الجاري

07:21 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

رئيس ''ماسبيرو'': إعلانات راديو مصر حققت 60 مليون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، إنه سيتم إعلان لجنة باسم ''لجنة الخمسين'' لتشكيل ضوابط وآليات المجلس الوطني للإعلام، ووضع التصور المبدئي لشكل الإعلام في مصر، موضحًا أنه سيتم ضم أعضاء من المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين.

وأوضح الأمير في بيان له اليوم الاربعاء ، أنه سيتم تقديم الشكل النهائي الذي سيتم التوصل إليه لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لبحث إصدار تشريع أو تأجيل إقراره لمجلس النواب المقبل.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن مجموعة العمل أعدت تصورًا للمجلس بأن يتكون من 15 عضوًا، 2 يعينان من جانب رئيس الجمهورية، أحدهما رئيسا للمجلس وفقا للدستور، و2 يعينهما مجلس الشعب، و3 لمجلس نقابة الصحفيين منهم شخص من مجلس النقابة، وآخر يمثل الصحف الخاصة، وثالث للصحف الحكومية، و3 لنقابة الإعلاميين، أحدهم من مجلس النقابة، وآخر عن التليفزيون العام، وثالث عن القنوات الخاصة، و2 يختارهما المجلس القومي لحقوق الإنسان، على ألا يكونا من أعضاء مجلس حقوق الإنسان، للدفاع عن حقوق المشاهد، وممثل عن المجلس الأعلى للجامعات، يكون مهتما بالإعلام، وآخر من مجلس الدولة، وممثل عن جهاز تنظيم الاتصالات.

وأضاف أن التليفزيون المصري حقق مكاسب إعلانية 30 مليون جنيه خلال شهر رمضان حصيلة عرض 9 أعمال على شاشته هي ''صديق العمر ـ وتفاحة آدم ـ وشمس ـ وسجن النسا ـ وابن حلال – أنا وبابا وماما – الحكر – المرافعة'' وبلغت تكاليفها 625 . 24 مليون جنيه.

وأكد على أن المستهدف الإعلاني للتليفزيون المصري خلال الفترة المقبلة مبلغ (300 مليون جنيه)، مشيرًا إلى وجود تعاقدات وموارد جديدة تستطيع تحقيق الرقم وفقًا لدراسات رسمية من الاتحاد.

وأستطرد قائلا: إن إعلانات راديو مصر حققت خلال العام الجاري 60 مليون جنيه، ووصل معدل الإعلانات إلى 15 دقيقة في الساعة الواحدة وفي بعض الأوقات وصلت إلى 25 دقيقة، مؤكدًا أن المستهدف خلال العام المقبل مبلغ 100 مليون جنيه .

ولفت إلى زيادة المساحة الإعلانية في إذاعة الشباب والرياضة والأغاني بنسبة 50% عن المقررة في السنوات الماضية، موضحا أن الإذاعة تلقت طلبات بإعلانات على شبكة القرآن الكريم ؛ نظرا لما تحقق من نسب استماع كبيرة، لكن طبيعة المحتوى حالت دون ذلك.

وقال الأمير، إنه سيتم افتتاح مجمع استوديوهات الإذاعة والتليفزيون بسموحة خلال 18 شهرا بتكلفة 60 مليون جنيه بالتعاون مع تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.

وأوضح أن المجمع يقع على مساحة 3 أفدنة وهو عبارة عن دور أرضي وأول ومنطقة تصوير مفتوحة وجراج يسع 100 سيارة، ويشمل استوديوهات بالإذاعة بها ''2 بلاتوه إذاعي أرض بمساحة 35 مترا و2 بلاتوه إذاعي دور أول بمساحة 25 مترا وكونترول لكل استوديو''، مشيرًا إلى أن مبنى التليفزيون يتضمن استوديو تليفزيون بمساحة 400 متر واستوديو آخر بمساحة 200 متر، بالإضافة إلى غرفة كونترول وخدمات هندسية لكل استوديو.

وأوضح أن التعاون مع القنوات الفضائية الخاصة سيشمل عدة أنماط خلال الفترة المقبلة أحد اشكالها العرض المطروح من التليفزيون المصري لشراء بطولة الدوري العام بمبلغ 270 مليون جنيه على مدى ثلاث سنوات، مشيرا إلى وجود ملاحق إضافية ستشمل العرض سوف يتم الإعلان عنها لاحق.

ووعد رئيس الاتحاد المشاهد بمتابعة الدوري العام على شاشته باعتباره حق أصيل للشعب، مؤكدا الالتزام بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاء الإعلاميين بدعم الإعلام الوطني والاهتمام بالمواطن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان