إعلان

التعليم: إلغاء امتحان 366 طالب ثانوي بسبب الغش والإخلال بنظام الامتحان

04:09 م السبت 02 أغسطس 2014

التعليم: إلغاء امتحان 366 طالب ثانوي بسبب الغش وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، البيان الصادر عن الإدارة العامة للشئون القانونية والمتضمن إجمالي عدد المخالفات التي تم رصدها خلال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014.

ومن جانبه صرح محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن حصيلة عدد المخالفات التي تم رصدها خلال الامتحانات تنوعت ما بين تعدد حالات غش وإخلال بنظام الامتحانات وكذلك اعتداء على المراقبين بالقول أو الفعل.

وأوضح سعد أن عدد حالات الغش ''باستخدام الهاتف المحمول'' التي تم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني بلغ 300 حالة؛ وعدد حالات الغش باستخدام ساعة اليد الإلكترونية التي تم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني بلغ 3 حالات.

أما عن عدد حالات الإخلال بنظام الامتحان أو الاعتداء بالقول أو الفعل على القائمين بأعمال الامتحانات فقد بلغت 63 حالة، وتم إلغاء امتحانها مع عدم السماح لها بدخول الدور الثاني.

وفي نفس السياق أشار سعد إلى عدد حالات المخالفات التي تم رصدها خلال امتحانات الدور الأول والتي سيسمح لها بدخول الدور الثاني طبقًا للقرار الوزاري الصادر بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه وقد بلغت 343 حالة.

كما بلغ عدد الحالات المسموح لها بأداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية نظرًا لتقديمهم مستندات رسمية تثبت حدوث عذر قهري ''مرضي أو غيره'' حال دون تمكنهم من أداء امتحانات الدور الأول بلغ 99 حالة.

وعدد حالات تخلف الملاحظين أثناء أعمال الملاحظة خلال فترة انعقاد الامتحانات بلغ 70حالة وكذلك عدد مخالفات بعض الملاحظين الذين شاركوا في أعمال امتحانات الدور الأول بلغ 80 حالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان