إعلان

وزير التخطيط: طرح شهادات استثمار مشروع قناة السويس للأفراد والمؤسسات

11:30 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

وزير التخطيط: طرح شهادات استثمار مشروع قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن ''تمويل مشروع قناة السويس عن طريق شهادات الاستثمار ستطرح للأفراد والمؤسسات على سواء وذلك عن طريق بنوك (الأهلي ومصر والقاهرة)''.

وأضاف العربي - على هامش مؤتمر الإعداد لاستراتيجية (مصر 2030) والذي عقد مساء أمس الأحد - أن ''الطرح سيغطي الجانب الأكبر من تكلفة تنفيذ المشروع والذي سيتكلف إنشاؤه نحو 60 مليار جنيه''، مشيرًا إلى أن العائد على الشهادات سيكون الأعلى في السوق المحلى وسيصل إلى 12 بالمئة لمدة 5 سنوات، ويصرف العائد كل 3 أشهر''.

ولفت إلى أن البنوك في مصر، وطبقا لما أعلنه هشام رامز محافظ البنك المركزي، تعكف حاليًا على الإعداد للمشاركة في إصدار الشهادات والتي سيتم طرحها خلال الأسبوع القادم، وهو ما يجعل البنوك تحقق استفادة كبيرة من طرح شهادات الاستثمار لديها.

ومن جانب آخر، أوضح العربي أن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم بتنفيذ أكبر مشروع لشبكة الطرق الاستراتيجية، والذي يتضمن 15 مشروعًا تفصيليًا لإنشاء طرق استراتيجية بطول 1265 كيلومتر بتكلفة إجمالية 17 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يبدأ هذا المشروع اعتبارًا من شهر أغسطس الجاري إلى الشهر المناظر من عام 2015، منوهًا إلى أن القوات المسلحة ستساهم في إنشاء نحو 40 بالمئة من المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان