إعلان

وفد حركة حماس في مفاوضات غزة يغادر إلى قطر للتشاور مع مشعل

10:56 ص الجمعة 15 أغسطس 2014

وفد حركة حماس في مفاوضات غزة يغادر إلى قطر للتشاور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب ا):

غادر القاهرة اليوم الجمعة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ''حماس ''متوجها على رأس وفد إلى الدوحة في زيارة لقطر تستغرق يومين.

وصرحت مصادر مطلعة كانت فى وداع الوفد : سيلتقى الوفد خلال زيارته لقطر مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس للتشاور وعرض نتائج المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل والتي تتولى إدارتها مصر للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائم بين الطرفين في قطاع غزة على أن يعود الوفد إلى مصر مساء غد السبت لبدء جولات أخرى من المباحثات بين الطرفين''.

كان نائب الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فسطين زياد النخالة قد صرح في حديث خاص ادلي به امس الخميس لصحيفة ''الحياة'' اللندنية نشرته اليوم الجمعة إن ''الحرب الآن وراءنا'' وفرص التوصل إلى اتفاق دائم في محادثات القاهرة الجارية ''قائمة ومشجعة''

وأضاف النخالة ''لا يوجد خيار أمامنا في هذه المرحلة الا التوصل إلى اتفاق. نحن نريد الخروج من هذا الوضع حتى نقدم للشعب حياة جديدة. هذا الدمار الشديد الذي نشأ خلال الحرب يجب أن يُعالج وهذه الجروح يجب أن تتابع''.

يذكر أن مصر تمكنت من التوصل الى هدنة جديدة لمدة خمسة أيام بدأت منتصف ليلة اول امس الاربعاء بين الاسرائيليين والفلسطينيين لإتاحة الفرصة للجانبين لمواصلة المفاوضات بينهما بهدف التوصل لاتفاق بشان وقف دائم لإطلاق النار.

وتشن اسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وأسفرت العملية عن مقتل 1939 فلسطينيا وإصابة أكثر من 9800 اخرين، فيما قتل 64 جنديا اسرائيليا واصابة اكثر من 100 اخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان