إعلان

فايق يشدد على أهمية تقديم مساعدات لكردفان والنيل الأزرق ودارفور

03:50 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

فايق يشدد على أهمية تقديم مساعدات لكردفان والنيل ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمجالس الوطنية لحقوق الإنسان، أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لمناطق النزاع المسلح في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، وضرورة العمل على خلق بيئة مواتيه لإجراء مناقشات سياسية مع العمل لحشد كافة الجهود من أجل التوصل إلي حل سلمي وسياسي للمشاكل الواقعة في هذه المناطق تعالج الأسباب الجذرية للصراع وبما ينتهي إلى إحلال سلام شامل وعودة جميع النازحين .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس القومي وفد تحالف جماعات المجتمع المدني في إفريقيا والشرق الأوسط بمقر المجلس، برئاسة أمين مكي مدني، عضو أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان -الذي أكد أهمية دعم منظمات المجتمع المدني المصري لجهود إحلال السلام في هذه المناطق-.

كما أشار الوفد إلى تفاقم الأوضاع الناجمة عن النزاع المسلح في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور بين القوات الحكومية وقوات المعارضة وما أسفر عنه من وقوع مخالفات وانتهاكات لحقوق الإنسان في المناطق ونزوح ما يقرب من مليون شخص من ديارهم وانتقالهم إلي مناطق داخلية أخرى وتدهور الأحوال الإنسانية.

يذكر أن فائق تم اختياره منذ سنوات من قبل الأمين العام للأمم المتحدة عضوًا في لجنة دولية من كبار الخبراء على مستوى العالم للتحقيق في الجرائم التي اُرتبكت في إقليم دافور السودان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان