إعلان

وزير التعليم العالي يؤكد على الاهتمام بالأنشطة الطلابية في العام المقبل

05:49 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

وزير التعليم العالي يؤكد على الاهتمام بالأنشطة الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، اجتماعًا الثلاثاء، برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، على أن العام الدراسى المقبل سيشهد طفرة فى الاهتمام با?نشطة الطلابية داخل الجامعات، وذلك فى إطار ما شهدته الجامعات فى العام الماضى.

كما أكد على ضرورة عقد لقاءات متواصلة مع الطلاب والتفاعل معهم والحرص على انتظام الأنشطة الطلابية وتنوعها لتشمل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية والندوات الفكرية الهادفة مع التأكيد على أنه لا أجندات سياسية داخل الجامعات ولا ممارسة للنشاط الحزبى وكذلك الحفاظ على أمن الجامعات وإعطاء ا?ولوية للحفاظ على أمن واستقرار العملية التعليمية.

من جانبه، وافق المجلس على التعامل بصورة ضوئية من الشهادات الليبية عن طريق الانترنت، نظراً للظروف الحالية بدولة ليبيا على أن يتم تسجيل الطالب كمستمع لحين استيفاء المستندات ا?صلية.

كما أبدى المجلس موافقته على ترحيل الرسوم الدراسية للطلاب الليبيين الدارسين بالجامعات المصرية للعام الدراسى2013/2014 الذين لم يتمكنوا من تأدية الامتحانات لهذا العام.

واستعرض المجلس مقترح تنظيم المجلس ا?على للجامعات ?عمال المسابقة المركزية الموحدة لطلاب الشهادات الفنية (نظام 3سنوات، 5سنوات) للمتقدمين لكليات الهندسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان