إعلان

خالد فهمي: الايام القادمة ستشهد سلسلة من المشروعات البيئية الناجحة

12:51 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

خالد فهمي: الايام القادمة ستشهد سلسلة من المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إسلام الجوهري :

أعرب خالد فهمي، وزير البيئة، خلال افتتاحه لمشروع استبدال خط الدهان القديم بآخر حديث وتركيب وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بمدينة العاشر من رمضان عن سعادته بهذا المشروع.

قال الوزير، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء ''نحن نفتتح سويا مشروع يحقق الامل في حماية البيئة ليرى شعبنا العظيم فائدة هذا الانجاز ،والايام القادمة وسيكون هناك سلسلة من المشروعات البيئية الناجحة تدعمها الوزارة فالبيئة ليست فقط للتفتيش والمخالفات ولكن البيئة لها جزء مشرق منها هذا المشروع''.

وأكد فهمي، أن دور الوزارة بجهازها الفني هو دعم تلك المشروعات الرائدة، وأنه في الفترة الاخيرة تم القيام بمجموعة من الحملات التفتيشية بناء على اولويات كلفت بها الحكومة من قبل رئيس الجمهورية منها الحملات التفتيشية على الترع والمصارف والمنشآت المطلة على نهر النيل للحد من تلوثه''.

وأشار الوزير، إلى أن هناك قطاعات اخرى من الجهاز تركز على المتابعات الميدانية الاخرى لتلقى الضوء على الانشطة والمشروعات التي تحقق عائد اقتصادي او مشروعات لها تكلفة خالصة اذا اضيفت لها التكلفة الاجتماعية من الصحة والبيئة لتعود على المجتمع ككل .

ومن ناحية اخرى أضاف سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، أن البعد البيئي ينم عن حضارة الشعوب و أن الدراسات البيئية هي المكون الرئيسي في مشروعاتنا وقوانين البيئة جعلت المصانع تأخذ البعد البيئي في الحسبان داخل المنظومة الصناعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان