إعلان

بالفيديو.. مدير مجلس الأمن العالمي: سياسات أمريكا سبب اشتعال المنطقة العربية

12:05 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

بالفيديو.. مدير مجلس الأمن العالمي: سياسات أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قالت تيرا دال، المدير التنفيذي لمجلس الأمن العالمي، إن حماس فرع لجماعة الاخوان المسلمين، والتي وصفتها بالإرهابية، مطالبة العالم العربي والغربي باعتبارها منظمة إرهابية لما تفعله من جرائم في العالم، علي حد قولها.

وأضافت تيرادال من خلال حوارها في برنامج ''مساء جديد'' علي فضائية ''التحرير'' امس الاثنين، أن جماعة الاخوان المسلمين استغلت الاعلام الغربي لإثبات أنهم نابذي العنف، مناشدة الاعلام المصري بتوضيح حقائقهم، وإظهار جرائمهم داخل المنطقة العربية.

وفي سياقٍ موازٍ أكد المدير التنفيذي لمجلس الامن العالمي، ان سياسات الولايات المتحدة الامريكية هي السبب في ما يحدث في ليبيا وسوريا والعراق، لافته إلي أن لقطر دور كبير وفعال في اشتعال الازمات في المنطقة العربية.

وأضافت قائله إن مصر قامت بدور كبير لحماية المنطقة العربية ولولا دورها لكانت سوريا والعراق وليبيا ومصر في حال اسوء بكثير مما عليه الان، ''العالم كله يفتخر بما قامت به مصر''.

وتابعت تيرادال، إن زيارة جون كيري الاخيرة إلي مصر، غيرت وجهة النظر الامريكية تجاه ما يحدث في مصر، واتخذت جانب معاكس لما كانت عليه من قبل، وأصبحت تؤيد قرارات السلطات المصرية في الفترة الاخيرة، مؤكده ان الجيش والشرطة المصرية تضحي بحياتها من اجل حماية المواطنين الابرياء الذين يتعرضون لعمليات إرهابية ممنهجه داخل الشارع المصري كل يوم، بحسب قولها.

ومن جانب أخر أكد تيردال، ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية محور قناة السويس رائعة، وفرصة جيدة لخلق فرص العمل للشباب، '' نحن سعداء لاننا نري مستقبل يبني، مشيره إلي ان قناة السويس تمثل أهمية كبيرة للعالم بأكمله.

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان