إعلان

رشوان: الأمن سيتعامل مع أية أعمال تخريبية في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة

06:06 م الإثنين 11 أغسطس 2014

رشوان: الأمن سيتعامل مع أية أعمال تخريبية في ذكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه ستكون هناك محاولات عديدة من قبل تنظيم الإخوان للقيام بمظاهرات عدة في أنحاء الجمهورية بعد دعواتهم للتظاهر في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس الجاري ، مشيراً إلى أن النظام السياسي في مصر هدفه حفظ الأمن في الدولة ومنع أي أعمال تخريبية تنتج عن جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد رشوان، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، اليوم الإثنين، أن الأمن دوره هو استخدام القانون لمنع أية أعمال تخريبية أو عنف ينتج عن الجماعة، ويحفظ البلد من أي اعتداءات واختراقات من يحاولون نشر العنف ولذلك سيحاسب إذا لم يقم بواجبه في حماية الدولة .

وأضاف رشوان، أن جماعة الإخوان فشلت في قيادة الحكم وأصبح عليهم بعد التجربة المريرة أن يكفوا عن أعمال العنف والشغب وينضموا إلى المصريين في بناء الدولة والوطن، لأن تجاربهم أثبتت عدم قدرتهم النيل من عزيمة المصريين، مشيراً إلى أن الجماعة فشلت في قيادة الحكم، وعليهم الآن ان يكفوا عن أعمال العنف والشغب.

أما بخصوص الهاشتاج الذي دعا له أنصار الإخوان على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحت اسم ''انتفاضة الأقصي'' والذين أشاروا فيه إلى قيامهم بعدة تظاهرات يوم 14 من أغسطس الجاري، بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، أكد رشوان، أن الاقصي مكانه بفلسطين داخل مصر والإخوان حكموا مصر سنة كاملة برئاسة الرئيس السابق محمد مرسي، لم نرى أي انتفاضة منهم وخاصة ان رجال فلسطين موجودين حالياً في القاهرة ويدافعون عن الأقصي مع النظام المصري والمخابرات العامة المصرية وممثلون من حماس.

وعن استخدام الإخوان للأطفال في صراعات سياسية حسب تقرير تقصي الحقائق، أوضح رشوان، أن هناك إتفاقيات صادرة من قبل منظمات دولية تمنع استخدام الأطفال في أي نوع من الصراعات، مشيراً إلى أن الدستور والقانون الدولي يجرم استخدامهم في أي صراعات أو تظاهرات و يعد فعل ''مجرم'' .

وأضاف أن ''بالرغم من كل هذا نقابة الصحفيين ليس لها أي دور سياسي في التصرف حيال الأمر لأن دورها مهني بحت مؤكداً أن مهمتها بحث مشاكل الأعضاء وليس لها رد فعل رسمي تجاه الأحداث السياسية في مصر ولكنه يعد دور الأحزاب الرسمية والمجتمع السياسي'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان