إعلان

وزير التعليم يوافق على استبدال الكتاب الورقي بالإلكتروني بالمعاهد القومية

01:15 م الأحد 10 أغسطس 2014

وزير التعليم يوافق على استبدال الكتاب الورقي بالإل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بممثلي النقابة المستقلة للعاملين بالمعاهد القومية، للاستماع الى بعض المطالب والشكاوى التي أرادوا طرحها عليه للتوصل الى حلول لها، وكذا مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية بالمعاهد القومية.

وطالب ممثلو النقابة المستقلة بسرعة الانتهاء من قانون التعليم ورفعه الى رئاسة الجمهورية، وتفعيل مجالس الأمناء بالمعاهد القومية ، وإنشاء مراكز تدريب للعاملين بالمعاهد القومية بالمحافظات وعدم اقتصارها على القاهرة .

وجدد الحاضرون مطالبتهم بتوحيد اللائحة الداخلية للمعاهد القومية، وأن يكون هناك ممثل عن النقابة المستقلة يحق له حضور اجتماعات مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، دون أن يكون له الحق في التصويت.

واستجابةً من الوزير لهذه المطالب، وجه بمخاطبة رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية لتنفيذها.

وفيما يتعلق باختيار الوظائف القيادية بالمعاهد القومية، أكد الوزير أنه سوف يتم تشكيل لجنة محايدة من أساتذة كليات التربية لمراجعة الاختيارات الخاصة بهذه الوظائف، وتقييم مديري المعاهد الحاليين.

كما وعد بالتحقيق في بعض الشكاوى الخاصة بالعاملين بالمعاهد القومية ممن تعرضوا للفصل من عملهم.

ووافق الوزير على طلب ممثلي النقابة المستقلة للمعاهد القومية الخاص بالاستغناء عن الكتاب المدرسي واستبداله بالكتاب الالكتروني، وكلفهم بعمل حصر لأعداد طلاب الصف الأول الثانوي بجميع المعاهد القومية، حتى يتم تحديد سعر التكلفة وإبلاغهم بها.

وفيما يتعلق بمطالبة النقابة المستقلة بالتوسع في بعض المعاهد القومية في المحافظات، أكد الوزير أن هذا التوسع لن يكون ممكنا وقابل للتحقيق على أرض الواقع إلا بعد عمل دراسة جدوى يتم التعرف من خلالها على مدى احتياج المحافظة لهذا التوسع، حتى يتسنى توفير أرض لهذا الغرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان