إعلان

التربية والتعليم: 91.5'' نسبة النجاح برياضيات الثانوية و94'' للجيولوجيا

03:10 م الثلاثاء 08 يوليه 2014

التربية والتعليم: 91.5'' نسبة النجاح برياضيات الثا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتيجة تقدير مواد الرياضيات البحتة، الجيولوجيا والعلوم البيئية، الاقتصاد والإحصاء، التربية الوطنية والتربية الدينية، لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، الدور الأول، نظام حديث.

ومن جانبه صرح محمد سعد، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن نسبة النجاح النهائية بمادة الرياضيات البحتة (تفاضل وتكامل - جبر وهندسة فراغية) بلغت 91.5%، حيث أدى الامتحان 98.756 طالب نجح منهم 90.364 طالب، وحصل منهم 833 طالب على الدرجة النهائية بالمادة.

وكان عدد كبير من طلاب شعبة الرياضيات، قد تقدموا بشكاوى لوزارة التربية والتعليم، بسبب صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، أدت إلى إلغاء بعض الأجزاء الصعبة بالامتحان وتوزيعها على الأسئلة الأكثر سهولة.

أما بالنسبة لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، فقد بلغت نسبة النجاح بها ، 94%، وقام بأداء الامتحان 166.837 طالب نجح منهم 156.862 طالب، حصل منهم 16.448 طالب على الدرجة النهائية بنسبة 10.49% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين.

وفيما يخص المواد التي لا تضاف للمجموع، ولكنها مواد نجاح ورسوب، الإقتصاد والإحصاء، التربية الوطنية، التربية الدينية، فبلغت نسبة النجاح بمادة الاقتصاد والإحصاء 93.4%، والتربية الوطنية 98.5% ، والتربية الدينية 98.4%.

هذا ويتبقى ظهور النتيجة النهائية لمادة اللغة الأجنبية الثاني ، الرياضيات التطبيقية (استاتيكا- ديناميكيا)، الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، حتى يتم الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وكان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، قد صرح قبل ذلك أن ظهور النتيجة سيكون في الفترة من 17 لـ19 يوليو الجاري.

كما تحدد موعد البدء في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة على أن تكون في الـ16 من اغسطس القادم وتنتهي في الـ27 من نفس الشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان