إعلان

''الاسكان'' تبدأ تنفيذ ترسيم المحافظات بـ 3 طرق جديدة

12:12 م الإثنين 07 يوليو 2014

''الاسكان'' تبدأ تنفيذ ترسيم المحافظات بـ 3 طرق جد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تبدأ وزارة الإسكان، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، تنفيذ 3 طرق جديدة، في العام المالي الحالي ( 2014 – 2015)، بأطوال تصل إلى 305 آلاف كيلو متر، بتكلفة تصل إلى مليار و70 مليون جنيه، للتوافق مع الترسيم العرضي الجديد للمحافظات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هذه الطرق سيتم تنفيذها كأسبقية أولى لتنفيذ الطرق الجديدة، حيث ستساعد فى تنمية المحافظات ومخطط الترسيم العرضى، الذى تم تشكيل لجنة خاصة به بقرار من رئيس مجلس الوزراء، برئاسة وزير التنمية المحلية، ويشارك فى تنفيذها وزارة النقل والقوات المسلحة.

وأشار اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه سيتم البدء بطرق محافظة الوادي الجديد لربطها بالنيل والبحر الأحمر، ضمن خطة تنمية المحافظة والمساهمة في مخطط الترسيم العرضي الجديد الذي تتبناه الدولة.

وأوضح أن الطرق التي سيتم تنفيذها هي الفرافرة – أسيوط ، بطول 85 كيلومترا، بتكلفة استثمارية 450 مليون جنيه، وبني مزار في المنيا – الباويطي بالواحات البحرية بطول 160 كيلومترا، وتكلفة استثمارية 320 مليون جنيه، وربط الغردقة بطريق أسيوط – البحر الأحمر، بطول 60 كيلومترا، وتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن هذه الطرق كانت مدرجة ضمن ميزانية الجهاز، وكان سيتم تنفيذها خلال 3 سنوات، ولكن تم اختيارها لتكون أسبقية أولى في التنفيذ، خلال سنة واحدة، وسيتم الانتهاء منها فى 30 يونيو 2015.

وأعلن اللواء محمد ناصر، أن هناك 3 جهات ستقوم بالتنفيذ منها الجهاز المركزي للتعمير، وهيئة الطرق والكباري والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان