إعلان

مصر تدين الهجومين الإرهابيين على الساحل الكيني

10:50 ص الأحد 06 يوليو 2014

مصر تدين الهجومين الإرهابيين على الساحل الكيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر الهجومين التين شنهما مسلحون منطقة الساحل الكيني مساء السبت، وأدت إلى مقتل 13 على الأقل.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان عن إدانة مصر لهذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الأبرياء، كما نقل تعازي مصر لأهالي الضحايا والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وجدد المتحدث تضامن مصر مع الحكومة والشعب الكيني الصديق في التصدي للإرهاب والتطرف ومواجهته بكل حزم.

كما جدد المتحدث التأكيد بأن الإرهاب ظاهرة دولية لا دين لها ولا تعترف بالحدود ولا تنتمي لديانة أو شعب بعينه، وأنه يتعين تكاتف جهود المجتمع الدولي للتصدي لها بكل حسم منعاً لسقوط مزيد من الضحايا الأبرياء.

اعلن الصليب الأحمر الأحد ان 13 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات ليلية في منطقة لامو الساحلية الكينية حيث قتل نحو ستين شخصا في يونيو الماضي.

وقال الصليب الأحمر ان تسعة اشخاص قتلوا في بلدة غامبا حيث فقد شخص واحد ايضا. وقتل أربعة أشخاص آخرين في هيندي، بينما ذكرت السلطات ان هذه المناطق تعرضت لهجمات ليل السبت الأحد.

ولم يذكر المسؤولون أي تفاصيل عن الهجمات إذ اكتفى المركز الوطني لمواجهة الزلازل ببيان على حسابه على موقع تويتر، تحدث فيه عن اندلاع إطلاق نار.

واعلن ناطق باسم حركة الشباب الصومالية الإسلامية المتمردة في بيان ليل السبت الأحد ان هذه الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة شنت هجوما جديدا في المنطقة. وقال عبد العزيز أبو مصعب إن ''المهاجمين عادوا إلى قواعدهم سالمين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان