إعلان

''قومي المرأة'' يشارك في حوار الشباب العربي حول قضايا المرأة العربية

04:44 م الثلاثاء 29 يوليه 2014

''قومي المرأة'' يشارك في حوار الشباب العربي حول قض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

شارك المجلس القومي للمرأة في ''حوار الشباب العربي حول قضايا المرأة العربية''، والذي عقدته منظمة المرأة العربية بمشاركة مجموعة من الشباب يمثلون 13 دولة عربية.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تناول الحوار ثلاث قضايا تهم المرأة العربية وهى المرأة والعمل، والمرأة والتعليم، والمرأة والمشاركة السياسية، بهدف تقريب رؤى الشباب العربي ووجهات النظر بخصوص المرأة العربية.

واستعرض ممثلو ا قومي المرأة، ورقتي عمل، الأولى بعنوان '' المرأة والتعليم في الوطن العربي '' تضمنت فرص تعليم المرأة في الوطن العربي، وسبل تطوير المناهج الدراسية، والتحديات التي تواجه تعليم المرأة في الوطن العربي، سواء الاجتماعية وتتمثل في العادات والتقاليد وتهميش دور المرأة في المجتمعات العربية ،أو تحديات سياسية وتتمثل في عدم الاستقرار الأمني، ونقص التواصل بين وزارتي المرأة والتعليم، وتحديات اقتصادية من بينها عدم مجانية التعليم في بعض الدول العربية، وتدنى المستوى المعيشي للأسر، وعدم تناسب النمو السكاني مع توفر المؤسسات العلمية والوسائل التعليمية.

واقترح ممثلو قومي المرأة، تكوين لجان على مستوى كل بلد تضم ممثلين عن مختلف الوزارات، ووضع نموذج مستخلص من التجارب العربية الناجحة في مجال مجانية التعليم، وإجبارية التعليم، وإعادة المنقطعين عن الدراسة، علاوة على تغيير نظرة المجتمع بشأن من يلتحق بالتكوين المهني، وتوفير فرص عمل جادة من خلال الدولة بعد مرحلة التخرج.

فيما تطرقت ورقة العمل الثانية إلى قضية ''المرأة والمشاركة السياسية'' تضمنت معوقات مشاركة المرأة في السياسة، وعوامل نجاح المرأة في المجال السياسي، وكيفية دعم المرأة في هذا المجال، ومعوقات مشاركة المرأة في المجال ومن بينها نظرة المجتمع، التفسير الخاطئ للدين ، ظاهرة تفشى الأمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان