إعلان

''الأطباء'' تطالب بإقالة مدير مستشفى استدعى الشرطة لزملائه بمقر عملهم

08:43 م الأحد 27 يوليه 2014

''الأطباء'' تطالب بإقالة مدير مستشفى استدعى الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت النقابة العامة للأطباء أن طريقة إدارة الأزمة بمستشفى شرق المدينة التابعة لأمانة المراكز المتخصصة وصلت إلى الحد الأقصى، فلم يقم مدير المستشفى الدكتور شريف العجمي بصرف مستحقات الأطباء والعاملين بالمستشفى لـ 7 أشهر متصلة .

وأضافت النقابة في بيان لها، الأحد، أن نقابة الأطباء متمثلة في الأمين العام لها الدكتورة منى مينا، سبق وتدخلت لحل المشكلة بشكل جزئي لتسكينها مؤقتًا، عن طريق المطالبة بصرف حصة الأطباء والعاملون بالمستشفى من الصندوق الخاص بالمستشفى، وذلك نظرا لاقتراب موعد عيد الفطر المبارك وإلتزامات الأطباء المالية ، إلا أن مدير المستشفى لم يلتزم بالإتفاقات وقام بنقضها تماما .

وأشارت إلى أن ذلك أثار غضب الأطباء مما دفعهم إلى الإضراب عن تحصيل الرسوم من المرضى وتقديم الخجمة الطبية مجانا ، مؤكدة أن مدير المستشفى واجه غضب الأطباء باستدعاء قوات الأمن وفوجئ الجميع بوجود السلاح داخل المستشفى وداخل قاعة الاجتماعات التي يناقش فيها الأطباء والعاملون لحل المشكلة ، وهو ما أعتبره الأطباء والنقابة رسالة تهديد واضحة وغير مقبولة .

وطالبت النقابة ، الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، بالعزل الفوري للدكتور شريف عجمي، عن منصبه كمدير لمستشفى شرق المدينة التابعة لأمانة المراكز المتخصصة ، بالإضافة إلى الزام كافة إدارات مستشفيات الأمانة وجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، بإعلان مركزها المالي بشكل شهري، وذلك بإعلان كافة الإيرادات والمصروفات، وميزانية توزيع مالية الصندوق في لوحة الإعلانات بالمستشفى .

كما طالبت بتخصيص يوم لمناقشة ميزانية المستشفى مع العاملين، ومخاطبة وزارة المالية لإيجاد حل جذري لمشكلة عدم تخصيص بند في ميزانية المراكز الطبية المتخصصة لتمويل مستحقات قانون 14 للحوافز ، رغم أن نص القانون يضع الأطباء والفريق الطبي بالأمانة ضمن من ينطبق عليهم القانون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان