إعلان

مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة

11:53 م السبت 26 يوليو 2014

مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت أن مصر تدعو منذ اللحظة الاولى من تدهور الاوضاع في قطاع غزة الى وقف اطلاق النار وحماية المدنيين الابرياء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الخارجية المصري مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجالو الذى يزور القاهرة. وأوضح شكري ان المبادرة المصرية لا تزال مطروحة وان مصر تواصل اتصالاتها من اجل وقف اطلاق النار وحماية المدنيين وفتح المعابر.

وقال شكري إنه عقد جلسة مباحثات موسعة بوزارة الخارجية مع نظيره الأسبانى بحضور وفدى البلدين حيث تم تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الاوضاع المتدهورة فى الاراضى الفلسطينية وقطاع غزة في ظل تواصل العمليات العسكرية التي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف قتيل من بين المدنيين الابرياء.

وأوضح وزير الخارجية أن المحادثات تناولت أيضا الجهود الدولية لوقف العمليات العسكرية وحماية شعب غزة ووقف اطلاق النار والوصول الى ترتيبات لكسر الحصار على غزة من خلال فتح المعابر الاسرائيلية وتوفير كافة احتياجات الشعب الفلسطيني.

وشدد وزير الخارجية على أنه لابد أن يتم ذلك لتحقيق الاستقرار في الاراضي الفلسطينية و''استئناف المفاوضات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان